حملة كبرى لتطوير منفذ زرباطية الحدودي

الثانية والثالثة 2023/08/03
...

 الكوت: مروة ستار

أطلقتْ محافظة واسط حملة كبرى لتطوير منفذ زرباطية الحدودي بشكل كامل، لغرض ضبط عملية التفويج وإجراءات الدخول والخروج للزائرين الإيرانيين، مع اقتراب موعد الزيارة الأربعينية .
وأوضح مدير المكتب الإعلامي للمحافظ  رياض العكيلي لـ"الصباح"، أن المحافظة شرعت بحملة كبرى لتطوير منفذ زرباطية الحدودي، مبينا أن التطوير يتضمن مد شبكة طرق داخل المنفذ وتوفير الخدمات العامة من مياه شرب ومجمعات صحية وتسقيف للممرات، فضلا عن إنشاء قاعات كبيرة مكيفة وحدائق لاستقبال الزائرين .
ولفت إلى تزويد المنفذ بـ 120 منفذا جديدا للتأشير، إذ من المتوقع أن يتم تأشير أربع تأشيرات في الدقيقة الواحدة لاستيعاب الزخم الكبير خلال الزيارة المذكورة، مؤكدا على أن  الكل سيخضع للتأشير بحسب التعليمات المركزية.
يذكر أن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري زار محافظة واسط بداية الأسبوع الحالي، واستقبل نظيره الإيراني أحمد وحيدي في منفذ زرباطية الحدودي، لمناقشة قضايا التنسيق الأمني المشترك وضبط الحدود الدولية والتهيئة لاستقبال الزوار الايرانيين خلال زيارة الأربعين لهذا العام.
وأشار العكيلي إلى أنه من المتوقع أن يستقبل منفذ زرباطية 50 بالمئة من إجمالي أعداد الزائرين الذين سيدخلون البلاد والمقدر عددهم بنحو 3 ملايين زائر .

تحرير : نجم الشيخ داغر