اليوم.. رباعونا يفتتحون مشاركتهم في دورة الألعاب الآسيوية

الرياضة 2023/09/23
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


يفتتح اليوم لاعبو منتخبنا الوطني برفع الأثقال منافساتهم ضمن سباقات دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو الصينية بمشاركة أبطال اللعبة من القارة الصفراء.

وقال عضو الاتحاد المركزي لرفع الأثقال محمد عبد المنعم لـ(الصباح الرياضي): إنَّ الوفد وصل قبل ثلاثة أيام وأقام وحدتين تدريبيتين بغية التكيف مع الأجواء، فضلاً عن تأهيل اللاعبين بدنياً ونفسياً والانخراط بشكل تدريجي مع المنافسات، مبيناً أنَّ الوفد يتألف من رئيس الاتحاد المركزي كاظم محمود مزعل رئيساً وكل من المدربين محمد جواد محمد وعمار يسر، بينما سيشارك الرباعان سلوان جاسم في وزن ١٠٩ كغم وقاسم حسن عبدالحسين بوزن ٩٦ كغم.

وأضاف عبد المنعم، أنَّ فرصة أبطالنا حاضرة بالحصول على مراكز متقدمة ونيل الأوسمة الملونة لاسيما بعد النتائج الإيجابية التي حققتها رياضة الإنجاز في المسابقات الأخيرة ومنها الدورة العربية في الجزائر وبطولة العالم التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض وحقق فيها الرباع قاسم حسن المركز الأول في منافسات وزن 96 كغم، بعد أن رفع في فعالية الخطف 175 كغم. بينما تمكن زميله الرباع علي عمار يسر من التواجد بالمركز السابع ضمن العشرة الأوائل الذين يحق لهم التنافس في البطولات العالمية المقبلة من أجل ضمان التواجد في اولمبياد باريس 2024.

وفي ختام حديثه أكد عبد المنعم أنَّ هدف الاتحاد المشاركة النوعية من خلال إعداد لاعبين متميزين من الشباب بالإمكان الاستفادة منهم مستقبلاً في حصد الأوسمة العالمية.