يونايتد يسعى لإيقاف إهدار النقاط

الرياضة 2023/09/23
...

  لندن: أ ف ب

    

يحلّ مانشستر يونايتد المأزوم بسبب تردي نتائجه ضيفاً اليوم السبت على بيرنلي بقيادة مدربه البلجيكي فنسان كومباني القائد التاريخي للجار الغريم سيتي، آملاً نفض غبار هزيمته القارية وإيقاف نزيف النقاط، في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويفتتح مانشستر سيتي حامل اللقب المرحلة مستضيفاً نوتنغهام فوريست، باحثاً عن فوزه السادس توالياً.

ويعاني يونايتد منذ مطلع الموسم الحالي، إذ خسر في مبارياته الثلاث الأخيرة أمام كل من أرسنال وبرايتون 1 - 3 في الدوري وبايرن ميونيخ الألماني 3 - 4 في دوري الأبطال، و4 من مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات، في حين فشل في هز شباك منافسيه ويمر بحالة انعدام ثقة، ما يعكس احتلاله للمركز الـ 13 في الترتيب.

تبدو مهمة رجال المدرب الهولندي إريك فان تاغ سهلة على الورق أمام بيرنلي الوافد حديثاً إلى الدوري، إذ لم تخسر "الشياطين الحمر" أمام "كلاريتس" سوى مرتين منذ عام 1968.

وخسر يونايتد 18 من مبارياته الـ 35 الأخيرة خارج ملعبه "أولد ترافورد" في مختلف المسابقات، في حين يقف في مهب الأزمات التي تتوالى داخل وخارج الملاعب، بينما يتربص بيرنلي، وصيف القاع مع نقطة يتيمة، بضيفه في سعيه لتحقيق انتصاره الأول هذا 

الموسم.

وفي حين يتوق كومباني لتعميق جراح يونايتد، وضع تن هاغ إصبعه على الجرح بعد الخسارة أمام بايرن بقوله إنه يتوجب على فريقه: "أن ينظر إلى نفسه في المرآة"، بسبب الأخطاء الدفاعية الفادحة التي وقع بها أمام المد الهجومي البافاري.

وتابع مدرب أياكس أمستردام السابق: "عليك أن تتحمل التضحيات في مثل هذه المواقف وأن تبذل كل ما في وسعك وتوقف ذلك".

وأضاف تن هاغ البالغ 53 عاماً: "فقط عندما نحقق ذلك، سنفوز بالمباريات".