أربيل تستضيف بطولة شباب العراق ببناء الأجسام

الرياضة 2023/09/25
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


حدَّد الاتحاد المركزي ببناء الأجسام الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول المقبل موعداً لإقامة بطولتي أندية العراق للشباب والماسترز في محافظة أربيل وتستمر يومين متتاليين لاختيار عناصر جديدة بغية تمثيل المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الدولية القريبة بحسب أجندته المطبقة للعام الحالي.

وقال رئيس الاتحاد المركزي لبناء الأجسام فائز عبد الحسن في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنّ "الاتحاد سيقيم تجمعاً لبطولة أندية العراق لفئة الشباب في شمال العراق يشمل مواليد 2000 فما دون لاكتشاف المواهب الجديدة في هذه اللعبة"، مؤكداً أنَّ "بطولة الماسترز ستكون لمواليد 1983 على أن يقام المؤتمر الفني قبل ساعتين من انطلاق المنافسات في الحادي عشر من الشهر المقبل".

وأضاف أنَّ "الهدف من إقامة البطولة هو اختيار لاعبي المنتخب لفئة الشباب والماسترز وتحضيرهم بدنياً، للاستفادة منهم وتطوير مستوياتهم ليكونوا جاهزين للبطولات الدولية المقبلة إلى جانب الاهتمام بالفئات العمرية التي تعد الأساس في رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين الشباب وتجديد الأسماء".

وفي سياق، متصل وافق الاتحاد المركزي للعبة على تشكيل هيئة مؤقتة لاتحاد فرع بابل من أجل إدارة شؤون الاتحاد الفرعي لحين إجراء الانتخابات، وتتألف الهيئة من حيدر ماجد جليل رئيساً وعضوية سعيد صباح محسن وأحمد ذياب نصيف وعلي جاسم 

محمد.