الحارس المغترب زكريا هادي يحلم بتمثيل المنتخبات الوطنيَّة

الرياضة 2023/09/25
...

  بغداد: محمود الحمداني 


أبدى الحارس الشاب زكريا هادي المغترب مع برادفورد سيتي تحت 19 عاماً، أحد أندية الدرجة الثالثة الإنكليزيَّة، رغبته الكبيرة في تمثيل المنتخبات الوطنية قريباً، مؤكداً أنه سيوظف طوله الفارع مع مزاياه المهارية الأخرى ليكون الأبرز في هذا المركز الحيوي.

وقال الحارس الشاب هادي- الذي يملك طولاً فارعاً يزيد على (198 سم)- في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنه “ فخور بانتمائه للعراق ويعتز كثيراً بتراث بلده وسيبقى محافظاً على هذا الإرث عبر التمثيل الرياضي في المنتخبات”، مبيناً “سعيه الجاد في أن يكون محط اهتمام مدربي المنتخبات الوطنية على مستوى الفئات العمرية عبر تقديم أفضل المستويات الفنية في الدوري».

وأضاف أنه “يأمل توظيف طوله الفارع مع مزاياه المهارية الأخرى في حراسة المرمى كي يكون اسماً مميزاً في المُنتخبات الوطنية العراقية في حال تم استدعاؤه مستقبلاً”، مبيناً أنه “أمضى موسماً ثانياً مع شباب برادفورد سيتي، الذي يعد الفريق الثاني، تحت إشراف المدرب الويلزي المعروف مارك هيوز». 

ونوه بأنَّ “مشواره مع هذا النادي بدأ عندما كان في التاسعة من عمره، ويومها نجح في الاختبارات التطبيقية والنظرية، وعلى إثر ذلك مثل فريق تحت 10 أعوام ولقد لفت الأنظار بحكم طوله الواضح وتم ترحيله أخيراً إلى الفئة تحت الـ19 عاماً التي يمثلها الآن».

ولفت إلى أنه “التقى في وقت سابق لاعب المنتخب العراقي زيدان إقبال، وتحدث معه في أمور عدة لعل أبرزها تجربة إقبال مع المنتخب العراقي، وهذا ما يحفزه على حث الخطى لتطوير مستواه والتواجد في كتيبة أسود الرافدين”، موضحاً أنه “تربطه معرفة عبر محادثات عبر الهاتف مع حارس كرستال بالاس للشباب جوزيف خوشابا الذي ينحدر من أصول عراقية أيضاً، لكنه لم يلتق به حتى الآن”.