لاعبونا يواصلون حضورهم المتواضع في الألعاب الآسيوية

الرياضة 2023/09/26
...

 هانغتشو: البعثة الإعلامية

لم تأتِ رياح هانغتشو مواتية لتطلعات رياضيينا حيث خسر أمس الاثنين لاعبنا سجاد حسين نزاله الأول بمنافسات الجودو لوزن 81 كغم أمام نظيره الإيراني فاتحبور مهدي بفارق الأخطاء الملحقة بالإنذارات حيث نال سجاد 3 إنذارات مقابل واحد لمنافسه الإيراني، كما حالت الإصابة دون مشاركة مبارزنا حمزة حبيب حيث منعته اللجنة الطبية للسباق من المشاركة ومنحته تقريراً طبياً بذلك .

إيضاحات رئيس البعثة
وتعقيباً على خسارة سجاد حسين بين النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية رئيس البعثة العراقية لهانغتشو سمير الموسوي أنَّ خسارة لاعبنا بفارق الانذارات لا تعد هزيمة إذا ما علمنا انهما تعادلا من دون تسجيل نقاط كما إننا كنا نخسر مثل هذه المواجهات أمام اللاعبين الإيرانيين بوقت قصير لكن سجاد انهى النزال والوقت المضاف للحسم بالتعادل قبل  خسارته بفارق الإنذارات.
وأضاف الموسوي أنَّ الجودو الإيراني متقدم قارياً وعالمياً ولهم العديد من الأوسمة المسجلة لدرجة أن رئيس اتحادهم يملك وسامين عالميين.

فرصة جديدة للمبارزة
يتأهب المبارز عباس عبد الواحد لخوض غمار التنافس في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت هانغتشو (السابعة صباحاً بتوقيت بغداد ) وفي حال تأهله سيكون موعد منافسات الدور نصف النهائي في الساعة 45و7 مساءً والنهائي في الساعة 45و8 مساءً بتوقيت الصين .

القوس يترقب
من المؤمل وصول وفد العراق بالقوس والسهم إلى مدينة هانغتشو غداً الأربعاء للمشاركة بمنافسة الزوجي المختلط للقوس المركب حيث يمثلنا فيها اللاعبة فاطمة سعد وزميلها إسحاق إبراهيم.
وفي حديث لرئيس الاتحاد المركزي للقوس والسهم سعد المشهداني أوضح انه يعول على مشاركة فاطمة وإسحاق آملاً في تحقيق وسام بعد أن نالا نحاسية بطولة آسيا الأخيرة في اوزبكستان.

علي قاسم يواجه باكستانياً
ويخوض ملاكمنا علي قاسم حمدان نزاله الثاني يوم غد في دور الستة عشر أمام منافسه الباكستاني ابراهيم حسين بعد ان تخطى منافسه الكوري الجنوبي في دور التصفيات الأول فيما تأهل منافسه الملاكم الباكستاني إلى هذا الدور بعد نيله الانتظار في الدور
 الأول.