سلّة دجلة يواجه ساجيسي اللبناني في بطولة الدوحة

الرياضة 2023/09/26
...

 بغداد: إحسان المرسومي

تتواصل في صالة الغرافة منافسات بطولة الدوحة الدولية بكرة السلة بمشاركة ثمانية أندية من بينها دجلة الجامعة العراقي، في وقت حدد الاتحاد المركزي للعبة يوم غد الأربعاء موعداً لاستئناف منافسات الدوري الممتاز  .
ويلتقي فريق دجلة الجامعة في السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء مع ساجيسي اللبناني في صالة نادي الغرافة، بينما يختتم مباريات المرحلة الأولى يوم غد الأربعاء بمواجهة نادي بيروت اللبناني في التوقيت ذاته   .
ويشارك في بطولة الدوحة الدولية التي تختتم في الثلاثين من الشهر الحالي 8 أندية تم توزيعها بين مجموعتين، إذ ضمت الأولى أندية دجلة الجامعة وبيروت وساجيسي ( لبنان ) فضلاً عن الفتح الرياضي، أما المجموعة الثانية فضمت أندية الزمالك ( مصر) ميرال بولتز ( الفلبين ) والعربي ( الكويت) والأهلي ( ليبيا).
وعلى صعيد الدوري الممتاز،  تقام يوم غد الأربعاء مباراتان ضمن الدوري الممتاز، الأولى تجمع فريقي الكرخ والحلة في السادسة مساء وتكون قاعة الكرخ مسرحاً لها، فيما تسبقها مباراة الفريقين ضمن دوري الناشئين المصاحب، وتقام المواجهة الثانية في الخامسة مساءً في قاعة كركوك بين غاز الشمال والنفط، ويقام لقاءان قبل هاتين المباراتين للفرق نفسها ضمن دوري الناشئين المصاحب .
وضمن نتائج الدوري، حقق الكهرباء فوزاً مهماً وصعباً على الحشد الشعبي بفارق نقطة واحدة 74 – 73 نقطة، وحصل فيها محترف الكهرباء داريوس اكنيو على لقب رجل المباراة مسجلاً 28 نقطة و27 متابعة ومناولتين حاسمتين .
وفي دوري الناشئين تغلب الحشد على الكهرباء بفارق كبير 88 / 56 نقطة .