مهمة صعبة للصقور أمام اجمك الأوزبكي في أبطال آسيا

الرياضة 2023/10/02
...

  بغداد: حيدر كاظم

يخوض القوة الجويَّة مهمة صعبة أمام أولماليك اجمك الأوزبكي اليوم الاثنين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي تضم أيضاً الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني.
ويُمنّي الصقور النفس بالعودة إلى الديار بثلاث نقاط ثمينة تعزز من ثقته وتمنحه جرعة إضافية لمواصلة المنافسة في المسابقة القارية، إلا أنَّ رحلته إلى طشقند تبدو محفوفة بالمخاطر لأسباب عدة أهمها أنَّ الفريق يعاني فنياً وبدنياً من غياب المباريات الرسمية بسبب عدم انطلاق الدوري المحلي حتى الآن، فضلاً عن سفره المتأخر إلى أوزبكستان، ولكنه في المقابل يستند إلى عناصره المميزين من المحليين والمحترفين أمثال إبراهيم بايش وعلي جاسم وسعد عبد الأمير ومهند عبد الرحيم ومحمد قاسم ومحمد حميد وحمود مشعان والتونسي غيث المعروفي واليمني أحمد السروري والغاني سامبسون والكاميروني فرانك سيدريك، لتخطي عقبة الفريق الأوزبكي والمضي قدماً نحو رفع راية التحدي آسيويا.
وخرج الأزرق متعادلاً في افتتاح مشواره بمواجهة سباهان الإيراني بنتيجة (2 - 2)، في حين تعرض اجمك إلى خسارة كبيرة على يد الاتحاد السعودي المرشح الأبرز لتصدر المجموعة بثلاثية نظيفة.
ويبرز في قائمة اجمك خورشيد غويسوف والإيطالي مارتين بواكي والإسباني روبن سانشيز، في حين يقوده نجم الكرة الأوزبكية السابق ميرجلال قاسموف.
يذكر أنَّ نظام البطولة ينص على تأهل أصحاب المراكز الأولى للدور الثاني من المجموعات العشر، إلى جانب أفضل 6 أندية حاصلة على مركز الوصافة، بواقع 3 فرق لكل من منطقتي الشرق والغرب.