لاعبو الكاياك يتطلعون لاعتلاء منصات التتويج

الرياضة 2023/10/02
...

  هانغتشو: البعثة الإعلامية

تأهل ملاكمنا علي قاسم إلى الدور نصف النهائي من منافسات وزن 63 كغم بعد فوزه في الدور ربع النهائي على منافسه القرغيزستاني آسكات كولتباييف بنتيجة (3  -  2) ليضمن للعراق وساماً ثانياً في النسخة التاسعة عشرة لدورة الألعاب الآسيوية المتواصلة بمدينة هانغتشو الصينية.
وتفوق كولتباييف في الجولة الأولى بحساب حكام التنقيط الخمسة، بينما استعاد قاسم توازنه في الجولة الثانية ليحرج كولتباييف في الجولة الثالثة والأخيرة حاسماً النزال لصالحه باجمالي النقاط.
ومن المؤمل أن يواجه قاسم في الدور نصف النهائي ملاكماً من الصين تايبيه كان قد أخرج الملاكم الصيني،  المرشح للذهب، في الدور ربع النهائي.
وعبر البطل علي قاسم عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز قائلاً :” الحمد لله انني ضمنت نيل أحد أوسمة الدورة الآسيوية وسيدفعني ذلك للتفكير ببلوغ الدور النهائي والتنافس على الذهب إن شاء الله لإسعاد الشعب العراقي الذي يستحق الكثير».
من جانبه بدا رئيس اتحاد الملاكمة علي تكليف  في قمة السعادة وهو يشاهد قاسم يقدم أداءً بطولياً ويحقق الفوز المثير وقد عبّر عن أمله في مواصلة بطلنا لانتصاراته مشيراً الى أنَّ صاحبي المركز الأول والثاني فقط هما اللذان يتأهلان لنهائيات دورة باريس الأولمبية.
وفي منافسات القوس والسهم التي جرت أمس في مركز فويانغ يينهو  تأهل  إسحاق إبراهيم وفاطمة سعد  بالثنائي المختلط الى دور الثمانية وسيلاقي منتخب الصين تايبيه كما بلغت اللاعب فاطمة سعد دور الستة عشر في منافسات الفردي بعد إحرازها المركز 22 من بين 51 متسابقة وستواجه اللاعبة التايلاندية ،أما لاعبنا إسحاق إبراهيم محمد فقد تأهل الى دور الـ 32 بحلوله بالمركز 41 وسيلاقي فيه اللاعب النيبالي.

أهل الكاياك يخوضون النهائيات اليوم
ينطلق في الساعة العاشرة من صباح  اليوم الاثنين في مركز فويانغ للألعاب المائية السباق النهائي لزوارق الكاياك لمسافة 1000 م الذي يمثلنا فيه اللاعب الواعد سليمان السامرائي، بينما يجري في الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة السباق النهائي لزوارق الكاياك لمسافة 500م الذي يشارك فيه المتسابقان أحمد قيس ووائل خالد.
وكان سليمان السامرائي قد تأهل لخوض نهائي السباق بعد تصدره فرق مجموعته في الدور نصف النهائي بينما حلّ الثنائي العراقي بالمركز الثالث بعد سنغافورة التي حلّت بالمركز الأول وتايلاند التي جاءت بالمركز الثاني.

رباعونا يواصلون استعداداتهم
يواصل رباعونا تدريباتهم المكثفة استعداداً للمنافسات التي تنطلق يوم الخميس
 المقبل.
وعن تحضيرات رباعينا قال رئيس اتحاد رفع الأثقال محمد كاظم مزعل في حديث للبعثة الإعلامية: “يجري رباعونا وحدتين تدريبيتين يومياً إحداهما صباحية والأخرى مسائية بهدف رفع درجة الاستعداد للمنافسة القوية التي يشارك فيها رباعون مرموقون، وبرغم صعوبة المهمة فان لاعبينا عقدوا العزم على إسعاد الشعب العراقي عبر النتائج المتميزة التي اعتادوا على تحقيقها في مختلف الاستحقاقات.

تدريبات التتابع متواصلة
 من جانبه وصف الدكتور زيدون جواد تدريبات فريق التتابع بالعاب القوى بالمتصاعدة وقال في حديث للبعثة الإعلامية: يواصل فريق التتابع تدريباته الصباحية بشكل يومي على أمل أن يوفق في تحقيق النتيجة المميزة في السباقات التي تنطلق غداً الثلاثاء .
وأضاف “ لقد التحق بالقرية الأولمبية البطل السابق عدنان طعيس للمشاركة في انتخابات ممثل الرياضيين في المجلس الأولمبي الآسيوي التي بدأت مع انطلاق الدورة وتنتهي بانتهائها» .
ووصل إلى القرية الأولمبية وفدا الجوجيستو والكاراتيه للمشاركة في منافسات الدورة.