غياب رماية العراق عن بطولة العالم

الرياضة 2019/05/08
...

بغداد / نبيل الزبيدي
 
 
 اعلن الاتحاد المركزي للرماية اعتذاره عن المشاركة في بطولة العالم التي تحتضنها المانيا في الرابع والعشرين من ايار الحالي.
وقال زاهد نوري رئيس اتحاد الرماية لـ(الصباح الرياضي): لقد كان من المقرر مشاركة الرامية فاطمة عباس في منافسات بطولة العالم المقبلة ولكن بسبب توقف اصدار اوامر الايفادات حرمت اللاعبة عن التواجد في هذا المحفل العالمي المهم كما غابت عن التواجد في بطولة العالم التي احتضتنها الصين منتصف نيسان الماضي وهذه البطولات هي مؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020 مبينا ان فعالية الرماية تعتمد على جمع النقاط وكانت الامآل معقودة على الرامية فاطمة عباس للتواجد في الاولمبياد لما تملكه من مواصفات لاسيما بعد ان حققت ارقاما متميزة في الاستحقاقات الماضية وحصولها على المركز الرابع في اولمبياد الارجنتين للشباب في فعالية المسدس الهوائي 10متر التي اقيمت العام الماضي 2018 وتعد هذه النتيجة هي الاولى من نوعها في تاريخ مشاركة العراق في الاولمبياد .
واشار نوري الى ان فاطمة حصدت تلك النتيجة والتي تعد الاولى في تاريخ العراق والعرب اذ لم تصل اَية لاعبة عراقية او عربية لهذا المركز مبينا انها في عمر 18 سنة وأمامها الكثير فقد سعينا ان نصقل موهبتها ونطورها.
وفي ختام حديثه اكد نوري على ضرورة ابعاد الرياضيين ولاسيما الابطال عن المشاكل التي تعصف بالرياضة العراقية ولابد من تواجدهم في البطولات والاستحقاقات الخارجية من اجل الحفاظ على ارقامهم والاستمرار مع نظرائهم في مختلف الفعاليات.
يشار الى ان فاطمة عباس قد احرزت المركز الاول في بطولة الشيخة فاطمة العالمية في مصر 2017 والمركز الرابع في بطولة اسيا في الإمارات والمركز الثاني فرقيا في بطولة العرب في مصر والمركز الرابع في بطولة اطفال العالم في روسيا.