كربلاء يستهل معسكرا تدريبياً في بغداد

الرياضة 2023/10/09
...

  كربلاء: حامد الكرعاوي 


استهل فريق كربلاء بكرة القدم، يوم أمس الأحد معسكره الإعدادي الداخلي المقام حاليا في العاصمة بغداد، والذي يدخل ضمن الحسابات الفنية لطاقمه التدريبي، تأهبا لدوري المحترفين المؤمل انطلاقه في السابع والعشرين من هذا الشهر، تتخلله إقامة أربع مباريات تجريبية . وقال رئيس إدارة النادي أحمد هدام في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “ إن “ إدارته قررت إقامة معسكر تدريبي في العاصمة بغداد، لمدة عشرة أيام بحسب رغبة الجهاز التدريبي للفريق، كونه المحطة الأخيرة من مراحل الإعداد بالإضافة إلى الوقوف على جاهزية اللاعبين بدنيا وفنيا واختيار القائمة النهائية التي ستخوض غمار المنافسة «. وأضاف: “ لقد تم تأمين أربع مباريات خلال المعسكر مع أندية العاصمة، أمام الصناعة والكرخ والصناعات الكهربائية والحدود، وسيجري خلاله منح الفرصة لجميع اللاعبين لاختيار التشكيلة المناسبة عطفا على عطاء اللاعبين ومدى قدراتهم على ترجمة أفكار المدرب الخططية خلال المقابلات الودية، إلى جانب أهمية انتهاج اللعب الجماعي وتغيير المراكز وإتقان عملية البناء والتحضير» .

ورجح هدام “ اختيار ملعب الكوت الأولمبي بدلا من ملعب كربلاء الدولي الذي يشهد حاليا أعمال صيانة”، لافتا إلى أن “ إدارته قدمت طلبا إلى لجنة التراخيص في اتحاد الكرة من أجل اللعب في ملعب كربلاء الثانوي لأربع جولات، لاسيما أن العميد سيخوض مباريات خارج أرضه لغاية الدور الثالث عشر، الأمر الذي يترتب عليه جهد كبير على اللاعبين إضافة إلى الضائقة المالية التي يمر بها النادي».

ولفت إلى أن “ فريقه حصل في الموسم الماضي على دعم محافظ كربلاء والمستثمرين في المدينة، وكانت نتائج الفريق متميزة في المرحلة الثانية وأسفرت عن الحصول على المركز السابع في جدول الترتيب، وتعد أفضل نتيجة للفريق منذ عدة مواسم «. ونوه بأن “ الفريق يعيش حالة من الاستقرار الفني بعد الاحتفاظ بأغلب عناصر الفريق للموسم الماضي، فضلا عن استقطاب مجموعة جيدة من اللاعبين المحترفين وفق رؤية الجهاز الفني لاسيما في الشق الهجومي ومنطقة العمليات، إلى جانب ترحيل مجموعة أخرى من الشباب في الفريق الرديف» . وختم هدام حديثه بمناشدة رئيس الوزراء ومحافظ كربلاء مطالبا بضرورة “ توفير غطاء مالي للنادي أسوة بأندية المؤسسات والوزارات، لكي يتمكن القائمون عليه من الإيفاء بمستحقات الدفعة الأولى للاعبين والجهاز الفني” .