ناغلسمان يطمح لإعادة ألق الألمان

الرياضة 2023/10/10
...

 برلين: وكالات

أعرب جوليان ناغلسمان، المدير الفني الجديد للمنتخب الألماني لكرة القدم، عن تفهمه للانتقادات الموجهة لرحلة الفريق إلى الولايات المتحدة، ولكنه في نفس الوقت يريد أن يستغل الموقف لأقصى درجة.
وغادر المنتخب الألماني إلى الولايات المتحدة، وسيلعب مباراتين وديتين في هارتفورد أمام المنتخب الأميركي يوم السبت، وأمام المنتخب المكسيكي بعدها بثلاثة أيام في فيلادلفيا.
وأثارت الرحلة جدلا كبيرا لأنها تأتي في منتصف الموسم بالنسبة للأندية، وسيخوض الفريق رحلات طيران طويلة مقارنة باللعب في ألمانيا أو في أي دولة أوروبية.
ووجهت العديد من الأندية انتقادات للرحلة بما فيها بايرن ميونخ، حامل اللقب، وبوروسيا دورتموند، الذي يخوض مباراته المقبلة في اليوم التالي من عودة بعثة المنتخب.
وأكد ناغلسمان قبل السفر: “على الأرجح كنت سأقول نفس ما قيل إذا كنت أتولى تدريب أي ناد».
وتابع، أن الهدف هو عودة اللاعبين، الأسبوع المقبل، بأفضل جاهزية وصحة قدر الإمكان. كما أنه استدعى للرحلة قائمة أكبر من المعتاد تضم 26 لاعبا.
وستكون مواجهتا الولايات المتحدة والمكسيك أول اختبار لناغلسمان، مدرب بايرن السابق، والذي جرى تعيينه الشهر الماضي خلفا لهانز فليك، وهدفه هو إعادة المنتخب الألماني لتحقيق نتائج إيجابية قبل خوض منافسات بطولة أمم أوروبا التي تقام في ألمانيا العام المقبل.
وقال: “كلنا نشعر بأن علينا مسؤولية كبيرة لتقديم أفضل أداء من أجل ألمانيا. لذلك، يجب أن نستغل الوقت بطريقة إيجابية».
وختم ناغلسمان بأنه وأفراد جهازه يريدون أن يصنعوا هيكلا أساسيا، ولكن سيكون هناك حاجة للمزيد من المباريات لتطوير الفريق.