الحكم احمد عدنان: اتطلع لقيادة أقوى المباريات القارية مستقبلاً

الرياضة 2019/05/11
...

بغداد / حيدر كاظم
حكم شاب قاد العديد من مباريات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم واشرف على لقاءات ودية كان طرفها احد الفرق الجماهيرية وتميز بسرعته في اتخاذ القرارات وحركته الدؤوب في أرضية الملعب حاصلا على درجات تقييمية عالية « الصباح الرياضي « التقت الحكم الاتحادي احمد عدنان للحديث عن بدايته مع الصافرة واهم طموحاته المستقبلية فقال : بدايتي كانت عام 2012 عندما كنت طالبا في مرحلة الاعدادية ويعود الفضل الى الدكتور حيدر غضبان ، وبعدها تعرضت الى اصابة بليغة ابتعدت على اثرها عن عالم التحكيم مؤقتا.
واضاف « ان قبوله في كلية التربية الرياضية اضاف له الكثير إذ دخل في دورات تحكيمية عديدة من بينها حلوله في المرتبة 14 من اصل 50 حكما  من مختلف المحافظات عام 2016.
واشار الى ان ابرز اللقاءات التي ادارها نهائي منافسات الاشبال بين الشرطة ونادي الحسين الى جانب الحكام مصطفى هيثم وحسين جواد ومصطفى يحيى، كما قاد مباريات في دوري الدرجة الاولى لفئتي الناشئة والشباب ومواجهات في بطولة العراق للصم واشرف على اللقاء الختامي لمسابقة جامعة بغداد بين التربية والانكليزي واشرف على نهائي الجامعة المستنصرية والمدارس الكروية.
واشاد عدنان برئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة الدكتور صباح قاسم كونه منح الشباب الفرصة لادارة المباريات فضلا عن دوره في تطوير قدراتهم من خلال اقامة الدورات التحكيمية، وهو ما اسهم في ظهور اسماء جديدة من اهل الصافرة.
واوضح انه يطمح الى قيادة مباريات الدوري الممتاز ومن ثم نيل الشارة الدولية التي تمهد له إدارة اقوى اللقاءات القارية مستقبلا مؤكدا ان مثله الاعلى في عالم التحكيم خاله الحكم الدولي المساعد واثق مدلل.
وبين ان افضل الاسماء التحكيمية المحلية حاليا مهند قاسم وواثق مدلل ومؤيد محمد علي، وعلى المستوى القاري يأتي الاوزبكي رافشان ايرماتوف اولا.
وبشأن الفريق المرشح لنيل درع الدوري الممتاز ذكر عدنان ان الشرطة ضمن بنسبة كبيرة التتويج بالمركز الاول بعد ابتعاده عن القوة الجوية الوصيف بفارق (11 نقطة)، منوها بان عدة عوامل رجحت كفة القيثارة المستقر فنيا على بقية المنافسين من بينها تواجد نخبة كبيرة من اللاعبين الذين جلهم في صفوف المنتخبات الوطنية كما ان تركيز الاخضر منصب على البطولة المحلية، لعدم مشاركته خارجيا بخلاف النوارس والصقور، فضلا عن تواجد المدرب الصربي نيبوشا الذي اضاف الكثير للفريق.