الأمن الوطني والرد السريع يفكِّكان شبكات خطيرة للمخدرات

العراق 2023/11/01
...

 بغداد: الصباح 


شرعت فرق قوات الرد السريع وجهاز الأمن الوطني  أمس الثلاثاء، بتنفيذ عمليات نوعية في سبع محافظات لملاحقة شبكات تجارة المخدرات.

وذكر بيان لقيادة الرد السريع، أن "تشكيلات فرقة الرد السريع وبالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات نفذت عمليات في محافظات صلاح الدين وميسان وكربلاء والمثنى والنجف الأشرف، أفضت إلى إلقاء القبض على 16 متهماً وفق أحكام المادة (28) مخدرات". وضبط مع المتهمين  (1) كغم كرستال وأسلحة خفيفة وآلات التعاطي وتم تسليم المتهمين والمضبوطات للجهات المختصة أصولياً. بالمقابل، شكل  جهاز الأمن الوطني فريق عمل للتحري عن عصابة تتاجر في المخدرات بمحافظة ذي قار، وبعد جمع المعلومات واستحصال الموافقات القضائية تم الشروع بعملية مداهمة لمحل إقامتهم حيث جرى إلقاء القبض على ثلاثة منهم بينما لاذ الآخرون بالفرار ما أدى إلى ملاحقتهم والإطاحة بهم بعد مواجهة مسلحة استمرت لأربع ساعات أسفرت عن إصابة أحد ضباطنا الأبطال.

وفي عملية مشابهة نفذتها مفارز الجهاز في محافظة المثنى تم تفكيك شبكة لتجارة وترويج المخدرات مكونة من أربعة متهمين بعد الإطاحة بثلاثة منهم وملاحقة الأخير الذي حاول الفرار والتصدي للقوة المنفذة ما أدى إلى إصابته واعتقاله على الفور.  وفي ذات المحافظة أُلقي القبض على متهم آخر بحوزته كمية من المواد المخدرة فضلاً عن ضبط (1894) قرصاً مخدراً نوع كبتاكون تمت مصادرتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وإحالة جميع المتهمين إلى التحقيق لينالوا جزاءهم وفقاً للقانون.