علاء نيروز: مباراة الجنوب مع الميناء تحظى بالأهمية

الرياضة 2019/05/14
...

حوار / عماد البكري
وصف علاء نيروز مساعد مدرب نفط الجنوب مباراة اليوم الاربعاء بين فريقه وجاره الميناء في الجولة السابعة والعشرين للدوري الممتاز بانها مهمة للغاية بالنسبة للفريقين اللذين يجمعان خيرة نجوم الكرة في محافظة البصرة اضافة الى كونها مباراة ديربي دائما ما تحضر فيها الاثارة والمنافسة القوية والحساسية احيانا ..
 واشار نيروز في حديث للصباح الرياضي ان مباراة اليوم لها وضع خاص على اساس ان الفريقين بحاجة ماسة الى النقاط الثلاث لتحسين موقعهما في جدول الترتيب لاسيما بالنسبة للميناء الذي يحتل المركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة فيما يحتل فريقنا المركز العاشر ب 33 نقطة لذا فان الضغوط علينا ستكون اقل وهو ما نراهن عليه في مباراة اليوم لحصد النقاط ..
وكيف وضعتم حساباتكم لتلك المباراة ؟
الحق ان المباراة صعبة جدا للفريقين و مباراة الديربي لا تخضع لاي حسابات ودائما ما تكون لها خصوصيتها التي تختلف عن المباريات الاخرى فهي مهمة بالنسبة لنا كونها تجمع فريقين من ذات المحافظة ويجمعان خيرة نجوم اللعبة وكذا الحال بالنسبة للميناء وجل ما اتمناه ان نوفق في تقديم كرة قدم جميلة تسعد الجمهور الكبير الذي سيحضرها.
ما السبب وراء التذبذب في الاداء والنتائج لفريقك ؟
مشكلتنا لا تختلف عن مشاكل  اغلب الفرق الاخرى فالوضع المادي اثر فينا كثيرا هذا الموسم ولم نستطع استقطاب اللاعبين السوبر في كل المراكز واعتمدنا على مجموعة من الشباب الذين يحتاجون للكثير من الوقت والفرص الكثرة لكي يعتادوا على منافسات الدوري واي نقص يحصل في تشكيلتنا الاساسية جراء الاصابات الكثيرة التي طالت لاعبينا والحرمان يضطرنا للاعتماد على الشباب قليلي الخبرة لذا تحضر النتائج غير المتوقعة والتذبذب في الاداء.
وكيف تسوغ خسارتكم الاخيرة امام بغداد في ملعبكم ؟
اخطاء بدائية تسببت في الخسارة وكان المفروض ان نخرج متعادلين على الاقل لكن طرد احد لاعبينا والهدف الذي سجله فريق بغداد في الجزء الاخير من المباراة مقابل ضياع الكثير من الفرص من قبل لاعبينا كان السبب في الخسارة لكننا عوضنا تلك الخسارة بالفوز على النجف في ملعبه ونامل مواصلة النتائج الجيدة للتقدم في جدول الترتيب لاسيما ان الفرق التي تتقدم علينا لا يفصلنا عنها سوى نقاط قليلة .
الى اين يصل طموحكم هذا الموسم ؟
لنكن واقعيين ونعترف بان فريقنا نزف الكثير من النقاط مع ذلك فارى ان موقعنا الحالي بالمركز العاشر مركز مناسب لكن الطموح ان نتقدم عدة مراكز للأمام لاسيما ان الفرصة قائمة لان صاحبي المركزين اللذين يسبقاننا بالترتيب يملكان نفس الرصيد والفارق بالأهداف فقط .
كيف تصف الدوري هذا الموسم الحالي؟
لا انكر ان الموسم الحالي افضل بكثير من المواسم السابقة في ظل وجود ملاعب جيدة في اغلب المحافظات لكن تبقى المشكلة الكبيرة في الاخطاء التحكيمية الكثيرة وبعضها مؤثرة .