رابطة رواد وأبطال الملاكمة تحتفي باتحاد اللعبة

الرياضة 2019/05/14
...

بغداد / حيدر كاظم
اقامت رابطة رواد وابطال الملاكمة احتفالية خاصة لتكريم رموز رياضة الفن النبيل في العراق ومنهم رئيس اتحاد اللعبة علي تكليف وامين السر علي عبد الزهرة جواد بمناسبة فوزهما بعضوية الاتحادين الاسيوي والعربي تواليا.
وتضم الرابطة المتمثلة بامينها العام توفيق منصور الزويني عددا من رواد اللعبة وابطالها واقامت منذ تأسيسها ولغاية الان مبادرات رياضية واجتماعية اخرها تكريم رئيس اتحاد الملاكمة علي تكليف بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي وامين السر علي عبد الزهرة جواد لحصوله على عضوية الاتحاد العربي.
في سياق اخر اعلنت لجنة التحكيم في اتحاد الملاكمة شروط المشاركة في بطولة الاندية بفئة الشباب اذ سيطبق القانون الدولي وتعديلاته اثناء المنافسات، كما حددت الاوزان المسموح لها بخوض النزالات وهي (46 و49 و52 و56 و60 و64 و69 و75 و81 و91 و+91 كغم) للاعمار من 17 الى 18 عاما.
من جانب اخر تواصل مدرسة الملاكمة في محافظة ذي قار تحضيراتها بقيادة المدرب صلاح هادي الخفاجي استعدادا للاستحقاقات المحلية المقبلة.
وقال الخفاجي : ان المدرسة ستفتح ابوابها في العطلة الصيفية المقبلة لجميع المواهب والطاقات الشابة من مواليد عام 2004 الى 2010 ، وستقيم كذلك دورات تدريبية نظرية وعملية لتعليمهم اساسيات لعبة الملاكمة باشراف ملاكات متخصصة وتهدف لتطوير قدراتهم ونشر رياضة الفن النبيل في المحافظة عموما. واوضح ان المدرسة تواصل تدريباتها في شهر رمضان المبارك دون توقف تحضيرا للاستحقاقات المحلية المقبلة، كما انها تستمر بمشاريعها الرياضية والاجتماعية من خلال احتضان المواهب من الاشبال والناشئين والشباب ورفد الاندية والمنتخبات الوطنية بملاكمين جدد.
واشار الخفاجي الى انه يسعى لقيادة مدرسة ذي قار لتحقيق افضل النتائج في البطولات المقبلة، بعد الارقام المميزة في المسابقات الاخيرة لاسيما حلولها بالمركز الثاني في منافسات المراكز الوطنية لرعاية المواهب الرياضية لفئة الاشبال والوسام الفضي في بطولة اندية العراق للاشبال ايضا.