هللويا.. ولد المسيح سيد الأكوان

الصفحة الاخيرة 2023/12/21
...

 بغداد: محمد إسماعيل

يحلُّ على الإنسانيَّة، ليلة الأحد/ الإثنين المقبلين، الكريسماس، عيد ميلاد يسوع.. السيد المسيح عيسى بن مريم "ع"، بهجة مطلقة تلتحف سماءً وضاءة بمجد الله في العلى، وتتوسد أرضاً غرست في ثراها ورود السلام عاطرة الشذى بالبرد السفيف والثلج والندى والتفاؤل.
وقال الفنان جواد الشكرجي
لـ "الصباح": "عيدٌ يبعثُ بهجته من سويداء قلوبنا وشغاف مشاعرنا التي تتهجأ حروف الانتماء للإنسانيَّة بوجدان صريح"، مؤكداً "برد وقطرات ندى شفيفة تبعث الحيويَّة في الجسد الإنساني وتهيئة للفرح المشترك مع عائلته وأصدقائه، ومع جمهورنا". وأضاف الفنان سعدون جابر: "غنيت للعيد المطلق (يجمار القلب) التي تصلح لكل مناسبة سعيدة، وهذا يدلُّ على أنَّ المناسبات السعيدة يتداخلُ فيها أبناء العراق من
مسلمين ومسيحيين وسواهما"، لافتاً: "أهنئ كل العراقيين والإنسانيَّة بعيد ميلاد السيد المسيح "ع"، منتهزاً كل سانحة لأفتعل البهجة والسرور والسعادة".
وأفاد الكابتن أحمد مناجد.. مهاجم منتخبنا الوطني بكرة القدم السابق: "كل عام وشعبنا العراقي بخير.. وكل كريسماس ونحن أبناء وطن واحد.. مسلمين ومسيحيين وصابئة وسوى البحر خلف ظهرنا بحر من المحبة، المتجددة في كل يوم وليلة"، منوهاً: "هذا هو الإنسان طين الله الذي خلقه على صورته في أحسن تقويم، وإرادته.. جل وعلا.. تريد لطينه الكرامة والخير والسعادة، بافتراض أعيادٍ مشرقة مثل الكريسماس".