الكرخ والكهرباء يحلان ضيفين على نفط الجنوب والنجف

الرياضة 2019/05/20
...

بغداد/ بلال زكي
تتواصل اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة التاسعة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز باقامة مباراتين, بينما تستكمل بقية لقاءات هذه الجولة أيام غد الأربعاء والخميس والسبت المقبلين.
ويحتضن ملعب النجف الدولي في الساعة العاشرة مساء لقاء اصحاب الدار غزلان البادية أمام الكهرباء, وبرغم ارتفاع معنويات أصحاب الأرض جراء الفوز في الجولة الماضية على الصناعات الكهربائية, الا ان مهمته ستكون صعبة أمام ضيفه الكهرباء المتحفز بتغلبه على أمانة بغداد والباحث عن الخروج بنتيجة ايجابية أخرى تقربه من المناطق الدافئة وتبعده عن مراكز الخطر.
ويفتقد النجف في مواجهة اليوم خدمات قائده طاهر حميد بالاضافة الى علي رشيد لكن مدربه ثائر جسام عمل على تهيئة البدلاء لتعويض هذه الغيابات المؤثرة.
وفي لقاء آخر يشد الكرخ صاحب الترتيب الثالث الرحال الى محافظة البصرة لملاقاة مضيفه نفط الجنوب في ملعب الفيحاء في الساعة العاشرة مساء.
ويدخل الكرخ الى المباراة بطموحات كبيرة ومعنويات مرتفعة بعد فوزه الصعب الأخير على الطلبة بهدفين مقابل هدف وحيد في لقاء شهد العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل.
ويتطلع الكرخيون الى حصد النقاط الثلاث لتعزيز موقعهم في الترتيب الثالث والبقاء على مقربة من الوصيف القوة الجوية الذي تنتظره مواجهة مرتقبة أمام المتصدر الشرطة بعد غد الخميس .
في المقابل يرنو نفط الجنوب الى تعويض خسارته في لقاء الديربي أمام جاره الميناء في الجولة الماضية ونفض غبار نتائجه المتواضعة في آخر خمس مباريات خاضها.