منتخب سلة الكراسي يستعد لغرب القارة

الرياضة 2024/01/16
...

 بغداد: أوس عبد الستار

اختتم منتخبنا الوطني لكرة السلة على الكراسي معسكره الخارجي المقام حالياً في مدينة قم الإيرانيَّة، الذي يدخل ضمن استعداداته للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الشارقة الإماراتية للفترة من السادس والعشرين من الشهر الحالي ولغاية الثالث من شباط المقبل.
وقال نائب رئيس الاتحاد عبد الكريم باقر في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ “منتخبنا الوطني أنهى معسكر إيران تحت إشراف المدرب الإيراني عباس خاكي ومساعده قصي غسان، وقد حقق الفائدة المرجوة على المستويين الفني والتكتيكي فضلاً عن رفع العامل البدني والتجانس في ما بين اللاعبين”، موضحاً أنَّ “المباريات التجريبية أسهمت كثيراً في رفع جاهزية اللاعبين بشكل ملحوظ».
وأوضح أنَّ “المنتخب أجرى ثلاث وحدات تدريبية، شهدت معنويات عالية واندفاعاً كبيراً من اللاعبين الذين أبدوا استجابات ذهنية عالية في تطبيق جميع المفردات الفنية والبدنية إضافة إلى التكتيكية».
وأشار إلى أنَّ “الجهاز الفني للمنتخب الوطني أجرى بعض التغييرات في التشكيل الرسمي عبر استقطاب بعض الوجوه الجديدة الذين تم اختيارهم عطفاً على المستويات التي تم تقديمها في بطولة الدوري التي أقيمت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، كما سيخوض أسود الرافدين عدداً من المباريات التجريبية للوقوف على جاهزية الفريق» .
واختتم باقر حديثه مشيراً إلى أنَّ “الطموح في المسابقة كبير وثقتنا بالجهاز الفني واللاعبين عالية في تحقيق نتيجة إيجابية تليق باسم العراق أولاً واتحاد اللعبة”.