إدارة الكوفة تتهم اتحاد الكرة بمحاولة إبعادها عن الهيئة العامة

الرياضة 2019/05/24
...

الحلة / محمد عجيل 
اتهمت ادارة نادي الكوفة الاتحاد العراقي لكرة القدم بمحاولة ابعادها عن الهيئة العامة من خلال بطولة ثلاثية دعا اليها الاتحاد مؤخرا وضمت ثلاثة اندية هي كربلاء والقاسم والكوفة حيث يحتفظ صاحبا المركز الاول والثاني بموقعهما في الهيئة العامة ويستثنى الفريق الثالث منها.
وقال نائب رئيس ادارة نادي الكوفة باقر الجبوري لـ(لصباح الرياضي) : ان البطولة الثلاثية التي دعا اليها الاتحاد المركزي للعبة غير قانونية ولم تدرج في لائحة المسابقات  للموسم الكروي الحالي ولم يسبق ان جرى مثلها في المواسم الماضية مما يجعلنا في موقف الشك من اهداف البطولة وهي تقليص عدد اعضاء الهيئة العامة ومن ثم العمل على ابعاد الكوفة عن المشاركة في انتخابات اتحاد اللعبة المقبلة.
واكد ان الادارة بعثت رسالة مفتوحة الى رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود اوضحت فيها موقفها من البطولة وكان رد مسعود انه لا يعلم بها ولم يطلع على قرار أقامتها وبالتالي فان البطولة فاقدة لقانونيتها.
واوضح ان ادارة الكوفة لم تعط الصبغة القانونية للبطولة حيث لم  تحضر المؤتمر الفني  الذي عقد في كربلاء المقدسة وهي بذلك تعبر عن رفضها لإقامتها طالما انها تحمل ريبة من أهدافها  التي ليست لها علاقة بتصنيف الاندية الذي تعتمده وزارة الشباب لان الفرق الثلاثة اعتمدت ضمن اندية دوري الدرجة الاولى.
 وفي السياق نفسه أشار عضو ادارة نادي القاسم فلاح حسن الى ان مشاركة نادينا في البطولة جاءت لسببين الاول لانها تحدد عضوية الهيئة العامة للاتحاد والامر الاخر يتعلق بالتصنيف حيث نسعى الى رفع المنحة المالية المقدمة من قبل وزارة الشباب من جهته نفى عضو اتحاد الكرة يحيى كريم التهم الموجهة من قبل ادارة نادي الكوفة وقال في اتصال لـ»الصباح الرياضي» : ان تلك التهم عارية عن الصحة وان البطولة تقام وفق قرار اتحاد الكرة الذي اتخذه في محضر اجتماعه رقم 3 وعقد في شهر نيسان الماضي من اجل تحديد بطل الفرات الاوسط ومنح صاحبي المركزين الاول والثاني عضوية الهيئة العامة وبالتالي ربما يفوز الكوفة بالبطولة او يحل ثانيا وهذه أمور فنية تتعلق بالمباريات وتبعد الشك عن اهداف اقامة البطولة.
 واكد ان ناجح حمود شخصية رياضية محبوبة وان الجميع يرغب ان يشاهده في الهيئة العامة كما يمكنه ان يدخلها عن طريق الاتحاد الفرعي او ممثلا عن نادي النجف كما كان يفعل سلفه محمد جواد الصائغ .
يذكر ان البطولة تنطلق يوم السادس من الشهر المقبل في مباراة تجمع ناديي القاسم وكربلاء على ملعب
القاسم .