دينا الجبوري: تصاميمي غربيَّة لا تناسب ذوق العراقيَّات

الصفحة الاخيرة 2024/02/19
...

 الكوت: محمد ناصر

تواصل عارضة الأزياء العراقية المقيمة في أميركا دينا الجبوري، صعودها في عالم الشهرة والجمال والأناقة، قائلةً لـ "الصباح": أحضر لنشاط جديد ضمن سلسلة أعمالي لهذا العام؛ وأكدت: ننشغل حالياً بالإعداد لمؤتمر يجمعني بالسيدة علياء العكيلي، في أربيل؛ لتقديم عرض أزياء في عاصمة الإقليم، مضيفةً: سأشارك في عروض مستقبلية.
ولفتت: مجال الأزياء ضعيف في العراق وتقريباً معدوم لأسباب مبهمة.. لا أعلم ما هو السبب الحقيقي للإهمال؛ لأننا أصحاب تاريخ عريق وثري في مجال الأزياء سابقاً وأتمنى أن أرى الصناعة المحلية والمصممين المحليين بانتاج وتصوير ووجود أفضل مما عليه اليوم، مفيدة: لا أعرف مدى تأثر النساء العربيات والعراقيات باختياراتي؛ لأن إطلالاتي بشكل عام مرتبطة بالثقافة الغربية أكثر من الشرقية، لكن وصلتني آراء وإعجاب السيدات العربيات والعراقيات بطريقة تنسيقي للثياب وذوقي المغاير للمألوف، وبالنهاية الناس أذواق فلا يمكن لي إرضاء الجميع.. الشارع العراقي مضطرب الذائقة.. منفتح ومحافظ في الوقت نفسه.
وتابعت: عملي في الأزياء هواية.. أستمتع بها أكثر من استحصال مردود مادي؛ فأنا سيدة أعمال وعندي خبرات وأعمال في مجالات عدة، تدر علي مالاً.. لا أعيش من
الأزياء.