{أوبنهايمر} يأمل حصة الأسد في {بافتا}

الصفحة الاخيرة 2024/02/19
...

 لندن: أ ف ب

اجتمع نجوم الشاشة الفضية في لندن أمس الأحد لحضور حفلة توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا) السنوية التي غالباً ما تكون مؤشراً إلى ما يمكن أنْ تنتهي إليه جوائز الأوسكار، مع حصول "أوبنهايمر" على 13 ترشيحاً.
ويعدُّ "أوبنهايمر" وهو عمل للمخرج كريستوفر نولان يروي سيرة مخترع القنبلة الذرية وفاز بجوائز رئيسية في "غولدن غلوب" و"كريتكس تشويس اوورد"، المرشح الأوفر حظاً لاكتساح جوائز الأوسكار الشهر المقبل.
وفي هذه النسخة من حفلة
"بافتا" رشّح هذا الفيلم عن 13 فئة من أبرزها أفضل فيلم وأفضل مخرج وسيناريو مقتبس لنولان وأفضل ممثل لكيليان مورفي الذي أدى دور البطولة فيه.
وسيحضرها أيضا الأمير وليام بصفته رئيس "بافتا وستكون بمثابة أول حضور أساسي له منذ استئنافه نشاطاته العامة بعد العملية الجراحية التي خضعت لها زوجته كايت في البطن وأخبار تشخيص إصابة والده الملك تشارلز الثالث بالسرطان.
وبالنسبة إلى "بور ثينغز" وهو فيلم كوميديا سوداء، كانت ليلة تاريخية بعد حصوله على 11 ترشيحاً، بما فيها أفضل فيلم وأفضل ممثلة لإيما ستون التي جسدت نسخة أنثوية من شخصية فرانكنشتاين.
وحصلت الممثلة الأميركية على جائزتَي "غولدن غلوب" و"كريتكس تشويس اوورد" عن فئة أفضل ممثلة لأدائها.
ومن بين الأفلام التي تنافس على جائزة أفضل فيلم، إلى جانب "أوبنهايمر" و"بور ثينغز"، الفيلم الفرنسي "أناتومي دون شوت" والكوميديا التي تدور أحداثها في سبعينات القرن الماضي "ذي هولدوفرز"وفيلم "كيلرز أوف ذي فلاور مون" لمارتن سكورسيزي الذي حصد تسعة ترشيحات.
من جهته، سيتنافس نولان على جائزة أفضل مخرج مع أندرو هاي عن "اول اوف أس ستراينجرز" وجوستين ترييه عن "أناتومي دون شوت" وألكسندر باين عن "ذي هولدوفرز" وبرادلي كوبر عن "مايسترو" وجوناثان غليزر عن "ذي زون أوف أنترست".