رفع التجاوزات وفتح أحد مسارات مجسر الصدرين في المثنى

الثانية والثالثة 2024/02/22
...

 السماوة: أحمد الفرطوسي


باشرت الجهات البلدية في المثنى رفع الحواجز الكونكريتية من شارع المحافظة وافتتاحه أمام سير المركبات، تزامناً مع فتح أحد مسارات مشروع مجسر الصدرين.

وقال مدير بلدية السماوة إحسان سعد لـ"الصباح": إنَّ ملاكات البلدية قامت بالتعاون مع الجهات الساندة في مديرية المرور وقيادة الشرطة ودائرة المهندس المقيم لمشروع مجسر الصدرين، بفتح شارع الإدارة المحلية ومبنى المحافظة باتجاه المدخل الجنوبي وإزالة الحواجز الكونكريتية للتخفيف من الزخم المروري الحاصل وفك الاختناقات.

بدوره، قال مدير مرور المثنى العميد حسن صويح لـ"الصباح": إنَّ المديرية أعدت خطة متكاملة لتنظيم السير تزامناً مع انطلاق حملة مشاريع فك الاختناقات في المحافظة خصوصاً مشروع مجسر الصدرين الذي يعد المنفذ الرئيس لحركة المرور في المثنى.

من جهته، قال المهندس المقيم لمشروع مجسر الصدرين حسين علي كنون: إنَّه تم الوصول إلى نسب إنجاز متقدمة وفتح أحد المسارات الرابطة بين شارع المحافظة والمدخل الجنوبي لغرض فك الزخم المروري لهذا الطريق المغلق منذ خمسة أعوام، حيث كان هناك تعاون مثمر بين مديرية المرور وبلدية السماوة وقيادة الشرطة. 

وأضاف أنَّ الأسابيع المقبلة ستشهد فتح مسارات جديدة في مجسر الصدرين الذي يتوسط المحور التجاري في مدينة السماوة بعد خمسة أعوام من التلكؤ بسبب غياب السيولة المالية.


تحرير: علي موفق