مجلس ميسان: مراقبة آلية التعيين والتقديم لـ 6 آلاف درجة

الثانية والثالثة 2024/02/26
...

 العمارة: سعد حسن 


قال مجلس محافظة ميسان، بأنه يولي ملف التعيينات الجديدة لأكثر من ستة آلاف درجة أهمية كبيرة، كما أنه يراقب آلية التعيين والتقديم للحصول على هذه الدرجات، تحقيقا لعدالة توزيعها، كاشفا عن إدراج فقرة تنصف الخريجين القدامى.

جاء ذلك خلال عقد المجلس جلسته الاستثنائية في الدورة الجديدة للعام الحالي، بمقر مديرية تربية ميسان، التي استضاف فيها مدير التربية ومدراء الأقسام والشعب بدائرته لاستعراض جميع ملفاتها.

وقال رئيس المجلس الدكتور مصطفى دعير عبد الحسن في حديث لـ"الصباح": إن المجلس يولي قطاع التربية أهمية كبيرة، من خلال التأكيد على توفير حاجة المحافظة من الأبنية المدرسية الجديدة في كل قضاء وناحية، بما يتلاءم مع التوسع السكاني الحاصل، لاسيما ما يتعلق بمشاريع الأبنية المدرسية التابعة لتنمية الأقاليم والمدارس الصينية وتجهيزها بالملاكات التربوية والاختصاصات والأثاث.

وبين أن من بين الملفات المهمة التي نوقشت، ملف التعيينات الجديدة البالغة أكثر من ستة آلاف درجة، وضمان توزيعها بشكل عادل وبحسب النسب السكانية لكل قضاء وناحية، مؤكداً أن المجلس يراقب آلية التعيين والتقديم للدرجات الوظيفية لتحقيق العدالة في توزيعها.

وكشف عبد الحسن عن الاتفاق على إدراج فقرة تنصف الخريجين القدامى من خلال إضافة نقاط للمفاضلة لكل سنة مضت على تخرج المتقدم، بما يسهم في مساعدته على الحصول على درجة وظيفية، منوها بأن ذلك يأتي إكراما لخدمتهم على مدى أعوام وبما يسهم في الوصول لعدد أكبر من المستحقين.   

تحرير: مصطفى مجيد