طيبة غسان: أطربني ناي تلفزيون العراقيَّة

الصفحة الاخيرة 2024/03/24
...

 ديالى: د. نبيل وادي

تؤدي الفنانة طيبة غسان، دور "رشا" في مسلسل "ناي" الذي يعرض حالياً من تلفزيون العراقية في شبكة الإعلام العراقي.. طيلة رمضان المبارك.. وقالت طيبة: شخصية رشا لا تشبهني إلا بحدود بسيطة، فهي متلونة.. تتبع مصلحتها، لكنها إنسانة حنونا.. لا تؤذي أحداً، تغار ممن هم أفضل منها وفي النهاية تتغير.. متصاحة مع نفسها.. إنها تطربني؛ لأنها تنهار عاطفياً عندما تقع في الحب، مؤكدة: شققت طريقي وسط أدغال التقاليد والعادات والمجتمع المحافظ؛ لأكون من أوائل نساء بعقوبة، التي تقتحم عالم الدراما وتدخل بقوة متسلحة بثقافة اكتسبتها من الدراسة في كلية الفنون الجميلة.. جامعة ديالى.
وأضافت: درست الإخراج السينمائي والتلفزيوني، متجهة بقوة الى التمثيل، فمنذ طفولتي أحب تقليد الشخصيات التي أؤديها أمام أمي بإتقان، حتى كبر حبي للتمثيل، الذي حثني على دخول كلية الفنون، وشاركت في أفلام تخرج الطلبة، فائزةً بجوائز تمثيل واخراج جامعية، لافتة: حصيلتي حتى الآن ستة مسلسلات تنوعت أدواري فيها.
وأفادت الفنانة غسان: عندما أرى نفسي على الشاشة؛ أشعر بالحماس، منوهة: أحياناً ترهبني ضربة الكلاكيت، كما لو أصور أول مرة، منتظرة أصداء عملي فأفرح بالآراء.
واصلت: أتمنى ألا يحبسني المخرجون في أدوار الشر والقسوة، متابعة: في بدايتي كنت أتأثر بما يكتبه المدونون على الفيسبوك، أما الآن فأنا تريند على "الفيسبوك والإنستغرام واليوتيوب والـتيك توك" ، الناس تتفاعل مع الشخصية التي أمثلها وليس مع طيبة.
وأشارت طيبة الى أنها تحلم بأداء شخصية مختلة عقلياً؛ أثبت بها أني ممثلة شاطرة، مبينة: أبرز أعمالي: ألماس مكسور وبنات صالح ووطن ومشروع أبابيل واقتحام وخط أحمر والعائلة أكس، وحالياً ناي والبرنامجان الدراميان دهن حر وقلم زايد.