غياب دورانت يتواصل عن ووريرز في الـ {NBA»

الرياضة 2019/06/01
...

تورونتو/ أ ف ب
أكد ستيف كير مدرب غولدن ستايت ووريرز تواصل غياب نجمه كيفن دورانت المصاب وعدم مشاركته في المباراة الثانية ضمن الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وأن خسارة اللقاء الأول ضد تورونتو رابتورز لن تدفع الى التسرع في إعادته الى أرض الملعب.
وأبعدت إصابة في ربلة الساق اليمنى دورانت عن المواجهات الست الأخيرة لفريقه، وتحديدا منذ المباراة الخامسة ضد هيوستن روكتس في نصف نهائي المنطقة الغربية. وفي غيابه، حسم الفريق السلسلة (4-2)، قبل أن يكستح بورتلاند ترايل بلايزرز في نهائي المنطقة 4-صفر، ويبلغ النهائي ليخسر المباراة الأولى ضد مضيفه تورونتو 118-109.
وقبل المباراة الثانية التي تقام على ملعب تورونتو أيضا، أكد ووريرز بطل الموسمين الماضيين والباحث عن لقبه الرابع في آخر خمسة مواسم، أن دورانت الذي بلغ معدل تسجيله في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» هذا الموسم 34,2 نقطة، سيغيب عن صفوفه للمباراة الثانية. ويأمل دورانت (30 عاما) والذي اختير أفضل لاعب في الدور النهائي في الموسمين الماضيين، في أن يتمكن من العودة الى صفوف الفريق ومساعدته على التتويج باللقب للموسم الثالث تواليا، لاسيما أنه سيصبح في نهاية الموسم لاعبا حرا لانتهاء العقد الذي يربطه مع غولدن ستايت.
ولم يقدم كير أي جدول زمني متوقع لعودة دورانت، مؤكدا أنه «لا يزال يتحسن, عندما يصبح جاهزا للعب سيلعب. هذه هي مقاربتنا»، مشددا على ضرورة أن يشارك في تمرين كامل على الأقل قبل العودة.
وأكد المدرب أن خسارة المباراة الأولى لن تدفع الجهاز الفني للتسرع في إعادة دورانت، موضحا «هو لا يعاني من ألم في الركبة أو أمر ما في في الكاحل وقادر على اللعب برغم الوجع. إصابته معقدة. تجدد الإصابة في ربلة الساق سيعني نهاية موسمه».