موناكو يسعى إلى مواصلة صحوته بمواجهة ليون

الرياضة 2024/04/28
...

   باريس: أ ف ب

    

يسعى موناكو اليوم الأحد إلى مواصلة صحوته في الآونة الأخيرة وتحقيق فوزه الخامس توالياً والحفاظ على فارق النقاط الخمس على الأقل التي تفصله عن بريست الثالث في سعيه الى الظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة مباشرة الى دوري الأبطال الموسم المقبل، عندما يواجه ليون ضمن الجولة الحادية والثلاثي للدوري الفرنسي بكرة القدم.

ولن تكون مهمة فريق الإمارة الذي يملك فرصة تأجيل تتويج نادي العاصمة باللقب في حال تعثره امام لوهافر، سهلة أمام ليون الذي يرغب في العودة الى سكة الانتصارات بعد خسارته امام سان جرمان 1-4، من أجل تعزيز حظوظه في انتزاع بطاقة كونفرنس ليغ الموسم المقبل على الأقل.  ويحتل ليون المركز التاسع بفارق سبع نقاط خلف نيس صاحب المركز السادس المؤهل الى المسابقة القارية الثالثة، وبفارق 11 نقطة خلف ليل صاحب المركز الرابع المؤهل الى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ».

ويمني بريست النفس باستعادة موقعه بعد خسارتين متتاليتين كلفتاه التخلي عن المركز الثاني، كما أنه بات مهددا بشدة من ليل الرابع حيث تفصل بينهما نقطة واحدة في صراعهما على بطاقة الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة.

ويخوض بريست الساعي الى مواصلة موسمه الاستثنائي في الدوري، اختبارا صعبا في ضيافة جاره رين السابع، بينما يحل ليل ضيفا على متز الخامس عشر والذي تخلص من المركز السابع عشر قبل الاخير بفوزين متتاليين على لنس (2 - 1) ولوهافر (1 - 0). ويدين متز بصحوته الى مهاجمه الجورجي جورج ميكوتادزه الذي سجل سبعة أهداف في المباريات السبع الاخيرة التي حقق خلالها فريقه أربعة انتصارات.

أشاد به مدربه الروماني لازلو بولوني بالقول “إنه مبابي نادي متز».