اختتام منافسات الأندية للكراتيه

الرياضة 2024/04/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي

اختتمت في السليمانية بطولة أندية العراق بالكاراتيه للمحافظات الشمالية التي أقامها اتحاد اللعبة بمشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات.
وذكر أمين سر اتحاد الكراتيه الدكتور علي الكناني لـ(الصباح الرياضي) أن اتحاده أقام بطولة الأندية للمتقدمين وتحت 21 عاماً للرجال، ولجميع الفئات العمرية بالنسبة للنساء، إذ تميزت بالمنافسة المثيرة بين الفرق الشمالية لبلوغ الأدوار النهائية والفوز بالاأوسمة الملونة، كما أفرزت طاقات شبابية واعدة من الجنسين ستكون مؤهلة لتمثيل المنتخبات الوطنية مستقبلاً.
وأضاف أن الفعاليات استمرت ثلاثة أيام على التوالي، وللفترة من 25 ولغاية 27 نيسان الحالي، مبيناً أن النتائج الفرقية لفئة المتقدمين أسفرت عن فوز نادي خورمال بالمركز الأول بعد أن جمع (60 نقطة) وحلَّ فريق خاك وصيفاً وله (28 نقطة)، بينما جاء بيشمركة السليمانية بالترتيب الثالث برصيد (18 نقطة).
 وتابع أن فريق خورمال تربَّع أيضاً على فعاليات تحت 21 عاماً عقب حصوله على (34 نقطة)، تاركاً الوصافة لجامعة السليمانية، في حين تقاسم ناديا خاك وبيشمركة السليمانية المرتبة الثالثة.
وأشار إلى أن بيشمركة السليمانية أحرز لقب الناشئات بعد أن جمع (32 نقطة)، بينما جاء جمجمال ثانياً وله (26 نقطة)، وبيام ثالثاً برصيد (24 نقطة)، بدوره تصدَّر خورمال نتائج فئة الشابات بـ(44 نقطة)، وحلَّ حلبجة بالترتيب الثاني بـ(40 نقطة)، وفريق خاك بالمركز الثالث.
وأكمل الكناني أن حلبجة حصد لقب تحت 21 عاماً سيدات، بعد منافسة قوية مع بيشمركة السليمانية صاحب المركز الثاني، ونادي ئالا الثالث، كما توِّج الفريق ذاته بفئة المتقدمات برصيد (54 نقطة)، وحل ئالا ثانياً وخورمال ثالثاً.