نادال يثأر من دي مينور وتسيتسيباس يودّع

الرياضة 2024/04/29
...

   مدريد: أ ف ب

 ثأر المخضرم الإسباني رافايل نادال لخسارته الاسبوع الماضي في برشلونة أمام الأسترالي أليكس دي مينور، بفوزه عليه 7 - 6 (8 - 6) و6 - 3 في الدور الثاني لدورة مدريد الإسبانية للماسترز في كرة المضرب.
وخرج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سابعاً عالمياً بشكل غير متوقع من الدور الثاني بعد خسارته أمام المصنف 118 عالمياً البرازيلي تياغو مونتيرو 4 - 6، 4 - 6، بينما تأهلت المصنفة أولى عند السيدات البولندية إيغا شفيونتيك بسهولة إلى دور الـ16 في يوم ماطر داخل ملعب كاخا ماخيكا، بخلاف التونسية أنس جابر التي عانت للحاق بركب المتأهلات.
واحتاج نادال (37 عاماً) المتوّج خمس مرات أمام جماهيره والذي يخوض دورة مدريد للمرة الاخيرة في مسيرته قبل الاعتزال المتوقع، إلى ساعتين و4 دقائق لبلوغ الدور الثالث.
وهو الفوز الاول لنادال، صاحب 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، على احد المصنفين ضمن العشرين الاوائل منذ تشرين الثاني 2022، وثأر من خسارته أمام دي مينور في الدور الثاني في برشلونة.
قال نادال الذي رفض على الفور فكرة أنه كان قريباً من مستواه القديم “لا، ليس بعد. الأمر يحتاج إلى وقت».
وتابع “أعتقد أن مستوى اللعب كان جيداً للحظات، لقد تمكنت من القيام ببعض الأشياء الإيجابية، ولكن بشكل متقطع. اللعب لمدة ساعتين يعني الكثير بالنسبة لي والأجواء هنا مجرد مزحة».
وسيواجه الإسباني الذي لم يلعب كثيراً منذ كانون الثاني من العام الماضي بسبب الإصابة ومن المتوقع أن يعتزل هذا الموسم، الأرجنتيني بيدرو كاشين المصنف 91 الفائز بصعوبة على الأميركي فرانسيس تيافو 7 - 6 (7 - 1) و3 - 6 و6 - 4.