برشلونة يبحث عن استعادة الوصافة بمواجهة فالنسيا

الرياضة 2024/04/29
...

  برشلونة: أ ف ب

يملك برشلونة فرصة استعادة المركز الثاني على أمل إنهاء الموسم في الوصافة عندما يستضيف فالنسيا اليوم الاثنين، في ختام الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وتلقى لاعبو برشلونة دفعة معنوية عقب السقوط المخيب في الكلاسيكو بإعلان ناديهم بقاء المدرب تشافي هرنانديز في منصبه حتى نهاية عقده العام المقبل بعدما كشف الأخير قبل ثلاثة أشهر رحيله في نهاية الموسم الحالي.
ووافق تشافي على الالتزام بعقده حتى انتهائه، وذلك في ختام يوم طويل من الاجتماعات مع رئيسه جوان لابورتا والمدير الرياضي لاعب وسطه الدولي البرتغالي السابق ديكو.
لكن رجال تشافي قد يجدون أنفسهم في المركز الثالث قبل لقاء فالنسيا، لأن جارهم الكاتالوني جيرونا، مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثاني كان قد فاز على مضيفه لاس بالماس بهدفين نظيفين ضمن الجولة ذاتها.
وضمن جيرونا مشاركته في إحدى المسابقات القارية للمرة الأولى في تاريخه الموسم المقبل عقب تحقيقه فوزين متتاليين الأول على قادش والثاني على لاس بالماس، حيث بات يتقدم بفارق 20 نقطة عن ريال سوسييداد صاحب المركز السادس المؤهل لمسابقة الدوري الاوروبي.
في المقابل يطمح فالنسيا صاحب المركز الثامن، والذي يقدم موسماً جيداً مع المدرب روبن باراخا، الى تحقيق الفوز ومتابعة حلم التأهل الى الدوري الاوروبي، لاسيما انه يتأخر عن بلباو السادس بأربع نقاط فقط، وسيحاول فريق الخفافيش استغلال حالة الترنح التي يمر بها النادي الكاتلوني الذي ودع مسابقة التشامبيو نزليغ على يد باريس سان جرمان، فضلاً عن خسارته مباراة الكلاسيكو أمام المتصدر ريال مدريد.