المتصدر القيثارة يتعثر أمام النفط.. والنوارس يواصل التحليق

الرياضة 2024/04/30
...

  إعداد: رحيم عزيز


حافظ فريق الشرطة على صدارته لدوري نجوم العراق لكرة القدم، بفارق 3 نقاط عن القوة الجويَّة الوصيف، رغم تعادله مع النفط، بينما قلص الصقور الفارق مع القيثارة عقب فوزه على كربلاء، وابتعد الزوراء عن مطارده زاخو بفارق ثلاث نقاط مواصلاً سلسلة نتائجه الإيجابية محققاً انتصاره الرابع توالياً خلال ست جولات وهذه المرة على حساب الكرخ، في المقابل أضاف أبناء الخابور ثلاث نقاط جديدة لرصيدهم بعد تخطيهم الكهرباء مع احتفاظهم بمباراة مؤجلة من الدور قبل الماضي، وشهدت هذه الجولة تعادلين أحدهما إيجابي والآخر سلبي وبحصيلة تهديفية بلغت (24) هدفاً منها ثلاثة أهداف «هاتريك» لمهاجم نوروز مروان حسين، إلى جانب استقالة مدرب نفط الوسط عماد عودة بعد الخسارة أمام نفط ميسان وتعيين زميله ثائر جسام بدلاً 

عنه.

وفي قراءة سريعة تضع “الصباح الرياضي” بين أيدي قرائها الكرام أهم وأبرز الأحداث التي شهدتها الجولة.. 


الشرطة يرتضي التعادل

تعادل فريقا الشرطة والنفط بنتيجة (1-1) في المباراة التي أُقيمت في ملعب المدينة ببغداد، سجّل هدف التقدم للقيثارة مهند علي ، قبل أن يرد عليه المحترف نيدفريك بهدف التعادل لكتيبة المدرب باسم قاسم، ورغم تفريطه بنقاط الفوز حافظ الأخضر على صدارة الترتيب برصيد 55 نقطة (من 24 مباراة) وفي المقابل رفع النفط رصيده إلى النقطة 37 في المركز السابع.


الجوية يقلص فارق الصدارة 

قلص الصقور الفارق النقطي مع الشرطة بعد التغلب على كربلاء في ملعب الشعب بنتيجة (2ـ1) مستفيداً من الهدية التي قدمها النفط، وبانتظار ما ستسفر عنه المواجهة المباشرة في الجولة المقبلة بين (الأول والثاني)، ورفعت الكتيبة الزرقاء رصيدها إلى النقطة 52 في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الشرطة المتصدر (من 23 مباراة)، في الجانب الآخر، توقف رصيد العميد عند النقطة 23 في المركز 16 بجدول الترتيب.


النوارس يجتاز الكناري بثلاثية

تغلب الزوراء على نظيره الكرخ بثلاثية بيضاء، ويعد هذا الفوز الرابع توالياً للمدرب عصام حمد، رافعاً رصيده إلى النقطة 43 في المركز الثالث، وبفارق 9 نقاط عن الجوية الوصيف، بينما ثبت رصيد الكرخ عند النقطة 24 في المركز 14.


زاخو يتفوق على الكهرباء 

تفوق زاخو على نظيره الكهرباء، بنتيجة 3 - 1، في ملعب الزوراء، رافعاً رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع، وهو الانتصار السابع للمدرب القطري طلال البلوشي خلال عشرة أدوار، في الكفة الأخرى واصلت كتيبة لؤي صلاح تعثرها ونتائجها السلبية وقد استقر رصيدها عند 27 نقطة في المركز 12. 


دهوك يؤزم موقف القاسم

وحافظ دهوك على مركزه الخامس برصيد 38 بعد عبور مستضيفه القاسم بنتيجة (3 - 1)، في المقابل أخفق المدرب السوري أيمن الحكيم في هذه المواجهة وبقي في المركز الـ18، برصيد 17 نقطة.


النجف يخطف فوزاً ثميناً

خطف غزلان البادية، فوزاً قاتلاً من نفط البصرة في المواجهة التي احتضنها ملعب الميناء، بهدف دون رد بإمضاء اللاعب محمد داود من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وبهذا التفوق رفع النجف رصيده إلى 37 نقطة في المركز السادس، بخلاف الفريق الجنوبي الذي تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الـ17.


رباعية لنوروز في مرمى الميناء

زرع نوروز في مرمى مستضيفه الميناء 4 أهداف مقابل تلقيه هدفاً واحداً، وتمكن مهاجم ممثل كرة السليمانية مروان حسين من تسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» ويحصل على لقب أفضل لاعب في المباراة التي كانت الأولى لمدربهم الجديد السوري نزار محروس، هذا الفوز رفع رصيد فريقه إلى النقطة 36 في المركز الثامن، بينما مكث السفانة في المركز 13 بـ 27 النقطة.


بغداد يعرقل الحدود

تعادل أمانة بغداد سلبياً مع نظيره الحدود في ملعب المدينة، ليضيف أبناء المدرب عباس عبيد نقطة واحدة بواقع 16 نقطة في المركز 19، قبل الأخير، في الطرف الآخر استمر الحدود في المركز التاسع بـ33 نقطة.


نفط ميسان يتوسط الترتيب

وصل نفط ميسان إلى النقطة 32 في المركز العاشر بعد فوزه على مستضيفه نفط الوسط بنتيجة (2 - 0)، بينما استقر رصيد عندليب الفرات عند 11 نقطة متذيلاً جدول

 الترتيب.


الأهداف

شهدت الجولة (24) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين رفيق امينو «الكهرباء» وميغيل وداروين وفرانك سيدريك «زاخو» وسجاد علاء «الميناء» ومروان حسين «هاتريك» ومرتضى هديب «نوروز» وأيمن حسين وسعد عبد الأمير «الجوية» وحسين طالب «كربلاء» ونيدفريك «النفط» ومهند علي «الشرطة» وجبار كريم «دهوك» خطأ في مرماه وويانيك زاكري ويار أبو بكر «هدفان» «دهوك» وكريستوفر وعلاء عباس «هدفان» «الزوراء» وبكاري لاعب نفط الوسط «خطأ في مرماه» وعلي لطيف «نفط ميسان» ومحمد داود «النجف» .


الأفضل

حصل على لقب الأفضل في الجولة كل من اللاعبين أمجد عطوان «زاخو» ومروان حسين «نوروز» وأيمن حسين «الجوية» وحسن داخل «النفط» وبيار أبو بكر «دهوك» وعلاء عباس «الزوراء» وسجاد محمد «نفط ميسان» ومحمد داود «النجف» وعباس عادل «أمانة بغداد» . 


ترتيب الهدافين

 أضاف أيمن حسين هدفاً لرصيده التهديفي ليبتعد بفارق 8 أهداف عن أقرب ملاحقيه برصيد (21) يليه علاء الدالي وواوكيكي افولابي برصيد (13) ومهند علي (12) ومحمود المواس وإبراهيم غازي ومحمود خليل برصيد (10) أهداف وإبراهيم توميو (9) وعلي جاسم ومحمد قاسم نصيف (8) 

أهداف.