حكومة نينوى تشرع بإعمار المرافق الرياضيَّة للأقضية

الرياضة 2024/04/30
...

 الموصل شروق ماهر 


شرعت الحكومة المحليَّة في نينوى بإعادة إعمار الملاعب والنوادي الرياضية في عموم الأقضية والنواحي التي دمرت على يد عصابات داعش، وإدخال بقية المنشآت الأخرى إلى الخدمة بعد تأهيلها بالشكل الأمثل.

 محافظ نينوى عبد القادر الدخيل أكد خلال تصريح خص به “الصباح الرياضي” أنَّ “الفرق الهندسية والفنية وجميع الطواقم المساندة لها شرعت بحملة إعمار واسعة للمرافق الرياضية التي دمرت خلال حرب تحرير الموصل في العديد من الأقضية ضمن خطة موضوعة لها سلفاً لاسيما بعد توفر التخصيصات المالية لها”، مبيناً أنَّ “ تلك الإجراءات تهدف إلى النهوض بالواقع الرياضي في نينوى «.

وأضاف أنَّ “ملاعب الأندية الرياضية إلى جانب المسابح والمرافق الأخرى التي خرجت عن العمل خلال عمليات التخريب والدمار سيعاد إدخالها وتجهيزها وفق المواصفات الحديثة لتكون تحت تصرف الشرائح الرياضية في مختلف الفعاليات الرياضية».

وختم الدخيل حديثه قائلاً: “هناك خطة أخرى تم الإعداد لها تشمل الملاعب والساحات المكشوفة في الأقضية أولاً ومن ثمة النواحي من أجل إعادة النشاط الرياضي للفرق المشكلة داخل الوحدات الإدارية لاسيما أنَّ الرياضة تبقى المتنفس الوحيد لاكتشاف المواهب إلى جانب مساعدة الجميع على تحسين الصحة».