كربلاء توسع قاعدة شمول الرعاية إلى 128 ألف مستفيد

الثانية والثالثة 2024/04/30
...

 كربلاء المقدسة: جنان الأسدي


ضمن توجهات الحكومة المحلية في محافظة كربلاء للقضاء على الفقر، وسعت دائرة الرعاية الاجتماعية فيها قاعدة شمول المستفيدين ليصل العدد إلى 128 ألفا. 

وقال مدير عام الدائرة حسين جاسم بتصريح لـ"الصباح": إن الدولة تتبنى نهجا واضحا منذ سنوات للقضاء على الفقر ورفع مستوى معيشة المواطنين في عموم  المحافظات، لاسيما من ساكني مناطق القرى الأكثر احتياجا، من خلال العمل على إطلاق مجموعة من البرامج التي تساعدهم في مواجهة التحديات سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية.

وأضاف أن من ضمن البرامج التي أطلقت، توسعة قاعدة الشمول، ليصل عدد من شملتهم نحو 53 ألف عائلة من فئة الرجال، وبانتظار التخصيصات المالية لصرف رواتب الرعاية لهم، كاشفا عن بلوغ عدد المسجلين ضمن قاعدة بيانات الدائرة، إلى 75 ألفا، وبالتالي سيكون هناك 128 ألف مستفيد من شبكة الحماية الاجتماعية في محافظة كربلاء المقدسة .

وبين جاسم، أن الدائرة ومن خلال فرق البحث الاجتماعي، أنجزت أعمالها لجميع العائلات المقدمة إلكترونياً، ليتم صرف الراتب لهم فور توفير التخصيصات المالية، منوها بأن الدائرة بانتظار تعليمات الوزارة بعد توفير التخصيصات المالية، لفتح باب الشمول أمام العائلات المستحقة،  وهناك جهود كبيرة تبذل لتقديم الرعاية الاجتماعية لهم لتحسين مستواهم الاقتصادي .