انطلاق مهرجان التسوق الدولي في النجف الأشرف

الثانية والثالثة 2024/05/02
...

 النجف الأشرف: حسين الكعبي 


انطلقت في محافظة النجف الأشرف يوم أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان التسوق الدولي الشامل، بنسخته الثانية عشرة، بمشاركة 200 شركة محلية وعربية وأجنبية .

وأفاد المسؤول الإعلامي للمعرض حيدر الموسوي لـ"الصباح"، بأن الشركات المشاركة بالمهرجان، هي الهند وباكستان وإيران ومصر وسوريا ولبنان والأردن، إضافة إلى العراق، مبينا أن حكومة النجف المحلية وإدارة المعرض، حرصتا على إعطاء مساحة كبيرة للمنتجات المحلية التي تحمل عبارة (صنع في العراق)، بغية الترويج للمنتج الوطني في الأسواق المحلية في النجف والفرات الأوسط ، وكذلك تعريف الشركات العربية والدولية بالإنتاج العراقي، مشيراً إلى أن المهرجان شهد مشاركة واسعة من العتبات المقدسة وأمانتي مسجدي الكوفة والسهلة، لعرض منتجاتها الزراعية والصناعية المتميزة . 

وأشار إلى أن المهرجان الذي يعد فرصة للقاء التجار وأصحاب المعامل والشركات المحلية بالمنتجين والمسوقين العرب والأجانب، للاطلاع على أحدث المنتجات والبضائع العالمية، والاستفادة من خبراتهم في الإنتاج والتسويق، شهد أيضا مشاركة كبيرة من قبل شركات ومنتجي إقليم كردستان .

من جانبهم أبدى ضيوف المهرجان والمتبضعون إعجابهم بالمنتجات المعروضة. 

وقال صباح حسن، وهو أحد المتبضعين لـ"الصباح" : إن المنتجات المعروضة تمثل جميع ما تحتاج إليه العائلة من مواد غذائية ومنزلية وأثاث ومفروشات وتحف، مشيدا في الوقت نفسه بأسعارها المناسبة وجودتها العالية .

ولفت إلى أن مرتادي المهرجان ليسوا من أهالي النجف فقط، بل من المحافظات المجاورة أيضاً، لكونه يعد فرصة لاقتناء منتجات عربية وأجنبية قد لا تتوفر في الأسواق المحلية . 

يذكر أن المهرجان سيستمر على مدى عشرة أيام ويتضمن فعاليات فنية وثقافية.

تحرير: نجم الشيخ داغر