وطني القوى يواصل التحضير لنهائيات غرب آسيا

الرياضة 2024/05/06
...

 بغداد: الصباح الرياضي

يواصل الاتحاد المركزي لألعاب القوى اختباراته التنافسيَّة في مركز الموهبة التابع لوزارة الشباب والرياضة في العاصمة بغداد استعداداً لاختيار القائمة النهائية التي ستمثل منتخبنا في نهائيات غرب آسيا التي سيضيفها العراق وبالتحديد في محافظة البصرة نهاية أيار الحالي.
وشهدت الاختبارات تحطيم العداء صالح كاظم الرقم العراقي بفعالية 110م حواجز في اليوم الأول بعد أن قطع المسافة بزمن بلغ 13،78 ثانية محطماً الرقم السابق البالغ 13،80 ثانية المسجل باسم العداء أمير شاكر، كما حقق الرياضي علي رزاق رقماً قياسياً عراقياً جديداً في فعالية رمي المطرقة لمسافة 61،46 م، وحققت الرياضية الشابة بنت الهدى إبراهيم خليل رقماً آخر في فعالية رمي القرص شابات لمسافة 39،57م.
وبحسب بيان نشره الموقع الرسمي لنادي الشرطة واطلعت عليه "الصباح" فإنَّ قائمة المنتخب النهائية ضمت عدداً كبيراً من لاعبي القيثارة الذين استطاعوا إثبات جدارتهم ومهاراتهم اللافتة خلال الاختبارات.
وأوضح البيان أنَّ أبرز اللاعبين هم أحمد جمال (400) حواجز وعباس جواد (400) حواجز، وفلاح عبد الزهرة (100 م) وطه حسين (200 م) وياسر علي
(400 م) وحسن صحن (800 م)، وفي الوثب الطويل جاء اللاعب عبد الله جلال، بينما حصل زين العابدين على المركز الأول في الوثب الثلاثي، وإبراهيم خليل في رمي الثقل، وهامان عبد الله بفعالية العشاري.