اتحادات رياضية

الرياضة 2024/05/06
...

التيكونجستو
أعلن اتحاد التيكونجستو والسكي جاهزيته لاستضافة بطولة العالم المفتوحة وذلك للفترة من (23 وحتى 31 اب من العام الحالي)، بمشاركة واسعة من بلدان عربية وآسيوية وإفريقية وأوروبية، فضلاً عن دول من القارتين الأميركيتين الشمالية والجنوبية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية وباشراف مباشر من الاتحاد الدولي للعبة، اذ ستكون محافظة دهوك مسرحاً لفعالياتها. وقال رئيس اتحاد التيكونجستو محمود ابراهيم لـ(الصباح الرياضي): إن اتحاده يحرص على التحضير المبكر لاستضافة بطولة العالم في دهوك من خلال توفير جميع مستلزمات النجاح، بما يضمن ظهور المسابقة بالصورة المميزة التي تليق بسمعة اللعبة خصوصاً والرياضة العراقية بشكل عام.


الجودو
تواصل منتخباتنا الوطنية بالجودو تحضيراتها في بغداد استعداداً للاستحقاقات الخارجية المقبلة، من خلال الوحدات التدريبية المكثفة، تحت اشراف المدرب التونسي انيس لونيفي، بغية الوصول الى الجاهزية المطلوبة فنياً وبدنياً، وتنتظر أبطال اللعبة لفئات الأشبال والناشئين والشباب والمتقدمين من الجنسين، محطات مهمة على الصعيدين العربي والقاري.


 المبارزة
يقيم اتحاد المبارزة بطولة دجلة لسلاح سيف المبارزة (رجال – فردي)، في قاعة نادي الجيش الرياضي المغلقة، وذلك في الحادي عشر من ايار الحالي، ويتوقع لها ان تفرز طاقات واعدة لرفد المنتخبات الوطنية بخامات جديدة سيكون على عاتقها الدفاع عن سمعة اللعبة خارجياً.
ومن المؤمل ان تشهد المسابقة منافسة قوية ومثيرة بين الفرق المشاركة من اجل بلوغ الأدوار المتقدمة وتحقيق الأوسمة الملونة.