الشرطة ينجو من الخسارة ونتائج جيدة للجوية والزوراء والطلبة

الرياضة 2024/05/07
...

  اعداد: رحيم عزيز

ابتسمت الجولة السادسة والعشرون من دوري نجوم العراق الى اندية القوة الجوية والزوراء والطلبة وزاخو والنجف الذين خرجوا بالعلامة الكاملة من تلك المواجهات، بينما نجا الشرطة من الخسارة ونجح في إدراك التعادل خلال الدقائق الأخيرة امام المتألق نوروز في مباراة مثيرة شهدت تسجيل ثمانية اهداف كان بطلها ابراهيم توميو المحترف في كتيبة الفريق الشمالي محققا"هاتريك" ثلاثة اهداف كذلك سجت هذه المقابلة ثلاث حالات طرد..
 وفي قراءة سريعة يضع "الصباح الرياضي" بين أيدي قرائه الكرام أهم وأبرز الأحداث التي شهدتها الجولة لاسيما انها سجلت غزارة تهديفية بخلاف الأدوار الماضية.

هاتريك تاريخي لتوميو
نجا المتصدر الشرطة من خسارة محققة أمام الضيف نوروز بعد ان كان متأخراً بـ (2ـ4) الى تعادل(4ـ4) في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة ، ليحافظ على صدارته للدوري برصيد (57) نقطة ، وقد حصل المحترف النيجيري ابراهيم توميو على لقب افضل لاعب، في المقابل بقيت الكتيبة الحمراء في المركز السابع برصيد (38) نقطة .

الصقور تقتنص الكناري
حقق القوة الجوية فوزاً متأخراً أمام الكرخ بنتيجة (1ـ0) ليحافظ على وصافة الدوري برصيد (56) نقطة وبفارق نقطة عن الشرطة المتصدر وله مباراة مؤجلة، ولم يفلح مدرب الكناري في تغيير موقف الفريق في الترتيب اذ بقي في المركز 15
بـ 24  نقطة .

الزوراء يعمق جراح فريق القاسم
واصل الزوراء مسلسل نتائجه الإيجابية محرزاً فوزه السادس على التوالي بقيادة مدربه الجديد عصام حمد، بعد عودته من ملعب كربلاء بثلاثية مقابل هدف واحد لفريق القاسم، ويرفع رصيده الى النقطة 49 معززاً مركزه الثالث، بينما تجمد رصيد فريق القاسم عند النقطة 18 في المركز 18.

زاخو يتخطى نفط البصرة
بتوقيع ناصر احمد، حقق زاخو الانتصار على نفط البصرة بهدف نظيف.مرتقياً الى المرتبة الرابعة بـ 46  نقطة  بفارق 3 نقاط عن فريق الزوراء صاحب المركز الثالث لكن تبقى لأبناء الخابور مباراة مؤجلة وفي الكفة الثانية بقي رصيد فريق نفط البصرة عند النقطة 22 في المركز 17.

النجف يضرب الكهرباء بثنائية
استمر النجف بقيادة شهد تحقيق نتائجه الايجابية عندما تخطى الكهرباء بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب الزوراء  بعد ان ألغى الـ (VAR) هدفين لغزلان البادية بداعي التسلل.
الفوز رفع رصيد النجف إلى النقطة 43 في المركز الخامس، الى ذلك توقف رصيد الكتيبة البرتقالية عند النقطة 28 في المركز الـ 13.

دهوك والحدود
 تعادل سلبي
تعادل دهوك سلبياً مع الحدود ضمن منافسات الجولة ذاتها، التعادل رفع رصيد صقور الجبال إلى النقطة 40 في المركز السادس بجدول ترتيب المسابقة، بينما أضاف الحدود الى رصيده نقطة ليصبح 37 نقطة في المركز الثامن.
ميسان يهزم النفط بثنائية
تغلب نفط ميسان بنتيجة 2 - 0 على نظيره النفط، بامضاء اللاعب علاء الدالي ليحصد لقب الأفضل في المباراة، بينما تعرض النفط، لحالتي طرد في الدقيقتين 44 و47 بعد العودة لتقنية الفيديو.الفوز رفع رصيد فريق نفط ميسان إلى 36 نقطة في المركز العاشر، بينما توقف رصيد النفط عند 37 نقطة في المركز التاسع.    

الطلبة يعمق جراح بغداد
تمكن الطلبة من تحقيق الفوز على امانة بغداد بنتيجة (3 - 2) خلال المباراة التي استضافها الأول في ملعب الشعب.وكان الحكم قد أشهر البطاقة الحمراء في الدقيقة 77 للاعب الأنيق المحترف المغربي محمد بن طرشة وقد بلغ رصيد أبناء المدرب احمد صلاح 34 نقطة في المركز 11 بجدول ترتيب المسابقة، في الطرف الآخر تتزايد الضغوط على مدرب بغداد عباس عبيد الذي يسعى جاهداً الى الهروب من المركز 19 قبل الأخير، رغم العروض القوية والأداء الجيد الذي حققه في مبارياته الست الماضية.

الميناء يُغرق أربيل بثنائية
فاز فريق الميناء بنتيجة (2 - 1) على نظيره أربيل، خلال المباراة التي استضافها الأخير في ملعب فرانسو حريري، ورفع الفوز رصيد السفانة إلى 30 نقطة في المركز 12 ، في حين توقف رصيد الفريق الأصفر عند 23 نقطة في المرتبة 16.
كربلاء والوسط "حبايب"
حرم اوتارا المحترف في صفوف كربلاء نفط الوسط من تحقيق أول فوز له في الدوري، عندما أحرز هدف التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة التي استضافها ملعب النجف، بعد ان كان متأخراً(1 ـ 2) ليسقطه في فخ التعادل، ورفع التعادل رصيد عندليب الفرات إلى النقطة 12، لكنه ما زال يتذيل جدول ترتيب المسابقة، بينما ارتفع رصيد كربلاء إلى النقطة 25، في المركز 14.

الأهداف
شهدت الجولة تسجيل (31) هدفاً جاءت بإمضاء كل من زيدان عبد الجبار ومهند علي ومحمود المواس وعلاء عبد الزهرة "الشرطة" وابراهيم توميو"هاتريك"ومرتضى هديب"نوروز" وسياكا "القاسم" وعباس قاسم ولؤي العاني وعلاء عباس"الزوراء" وناصر احمد"زاخو" وحسين عبد الواحد وعباس جاسم"نفط الوسط" وعبد الله حسون ومحمد اوتارا"كربلاء" ورفيق امينو"الكهرباء" ومحمد قاسم وشبر علي"النجف" و محمد بن طرشة  وعلي مهدي ودينيس انتوي " الطلبة" ومحمد جفال "هدفان" "امانة بغداد" وعلاء الدالي " هدفان" نفط ميسان" ومجتبى علي "خطأ في مرماه" "اربيل"ومحمد جبار شوكان وكرار جعفر " الميناء" وشريف عبد الكاظم "الجوية" .

ترتيب الهدافين
 حافظ مهاجم الجوية ايمن حسين على صدارة هدافي الدوري برصيد 22 هدفاً ويليه علاء الدين الدالي برصيد(16) ومهند علي (13) واوكيكي افولابي (13) وابراهيم غازي ومحمود المواس وابراهيم توميو برصيد  (12) هدفاً ومحمود خليل (10) وعلي جاسم (8) ومحمد قاسم نصيف(8) أهداف .

الأفضل
 حصل على لقب الأفضل في الجولة كل من ابراهيم توميو"نوروز" وعلاء عباس "الزوراء" وعلي كاظم حارس مرمى "زاخو" وحسين عبد الواحد "نفط البصرة" ومحمد قاسم"النجف" وشريف عبد الكاظم "الجوية" ووليام جيبور"الميناء" وموسيس لوكاس"دهوك" وعلي مهدي" الطلبة" وعلاء الدين الدالي " نفط ميسان" .