صراع سلوي يجمع الكرخ والنفط لخطف بطاقة النهائي

الرياضة 2024/05/09
...

 بغداد : أوس عبد الستار

يتواصل الصراع على خطف المقعد الوحيد المتبقي لنهائي دوري كرة السلة الممتاز، عندما يلتقي فريقا النفط والكرخ غداً الجمعة، في قاعة الشعب الأولمبية، ضمن آخر لقاءات الدور نصف النهائي المؤهل إلى الـ“PLAYOFFS”، إذ تشير السلسلة إلى التعادل بنتيجة (2-2).
بالرغم من ضبابية المشهد في مباراة غير متضحة المعالم لطرفيها، إلا أننا سنشهد فائزاً وحيداً من أجل التواجد في الـ“FINAL OFF”  ليلاقي المتأهل مسبقاً نادي الدفاع الجوي.
وسيكون بطل النسخة الماضية النفط اليوم مطالباً بالفوز إذا ما أراد مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه وإضافة آخر إلى خزائنه، فضلاً عن أن مباراة اليوم ستحمل شعار لابديل عن الانتصار لبلوغ النهائي.
وتبدو مهمة الأخضر ليست بالسهلة كونه سيلاقي الكرخ أحد المتوجين بلقب البطولة سابقاً، لاسيما أن الأخير يمتلك جميع المؤهلات الفنية والبدنية إضافة إلى التكتيكية التي تسمح له بالظفر بالمباراة.
وسيعوِّل مدرب النفط خالد يحيى في التشكيل الأساسي على خبرة لاعبيه أبرزهم المحترفين إدغار سوزا وشاين غيبسون وانتوان ويغنز، فضلاً عن المحليين كرار حمزة وعباس فاضل وحيدر جمعة ومحمد فالح.
في المقابل يطمح لاعبو الكناري إلى نسيان الخسارة في المباراة السابقة في السلسلة والتركيز على تحقيق الفوز، والمضي قدماً نحو النهائي.
وسيسعى الجهاز الفني للكرخ بقيادة المدربه بلال حاتم إلى وضع خطة لتدارك الهفوات التي حدثت في المباراة الأخيرة من أجل تحقيق الهدف المنشود.