انطلاق أولى مباريات سلسلة «بلاي أوف» ممتاز السلة

الرياضة 2024/05/14
...

 بغداد : أوس عبد الستار


تنطلق اليوم الثلاثاء في قاعة الشعب الأولمبية، أولى مواجهات سلسلة "PLAYOFFS"  لدوري كرة السلة الممتاز، وتجمع بين فريقي الدفاع الجوي والكرخ، ويسبقها لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين النفط والشرطة.

ويبدو طريق الدفاع الجوي معبداً ويمتلك الأفضلية في النتيجة، لاسيما أنه متفوق على منافسه في السلسلة (2 - 0)، فضلا عن أنه سيخوض اللقاء بصفوف مكتملة، إلى جانب الرهان على أداء المحترف التونسي رضوان بن سليمان القادم من الدوري اللبناني، والذي يلعب في مركز السنتر. 

ويطمح الجهاز الفني للدفاع الجوي بقيادة مدربه نضال غانم، إلى مواصلة رحلة تألقه هذا الموسم، لاسيما أنه حل في صدارة الدوري بمرحلتيه وصولاً إلى الأدوار النهائية، طامحا لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 25 عاما، إذ توج بآخر ألقابه في موسم 98 / 99.

في المقابل سيكون لمدرب الكرخ بلال حاتم رأي آخر في المواجهة، إذ أرسل رسالة شديدة اللهجة إلى المنافس، أن بإمكانه اجتياز عقبة أي فريق يلعب أمامه، وسيدخل اللقاء بكتيبة زاخرة بالأسماء المحلية والمحترفين، علاوة على أنه سيحاول تسخير خبرته التدريبية، بغية تحقيق انتصار أول في السلسلة.

ويتطلع الكناري المتوج بأكبر عدد من الألقاب (13) إلى مواصلة تقديم عروضه القوية هذا الموسم، وآخرها عندما أقصى بطل النسخة الماضية النفط  في الأسبوع الماضي بفارق 3 نقاط، علاوة على ذلك فإن صفوف الفريق مكتملة أيضاً ولا تعاني أي إصابات، وسيعول مدرب الكرخ على أبرز اللاعبين في قائمته، على غرار المحترفين الأميركيين داريل أوينز ودايتون جنكز وجويل كيندرد والأردني محمد الشاهر، والمحليين ديار أحمد عبد الله ورشيد عماد وأحمد فرحان وزهير عدي.