التايكواندو يبدأ منافساته القارية

الرياضة 2024/05/16
...

  بغداد: الصباح الرياضي


يبدأ منتخبنا الوطني بالتايكواندو اليوم مشاركته في بطولة آسيا للمتقدمين بنسختها الـ26، التي ستقام أحداثها في صالة قصر تيان سون الرياضي بمدينة دا نانغ الفيتنامية، للفترة من الـ 16 ولغاية السبت المقبل الموافق الـ 18 من أيار، بمشاركة أكثر من 244 لاعبا ولاعبة يمثلون 33 دولة. 

وذكر المنسق الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد الغراوي في تصريح لـ(الصباح الرياضي)، أن بطولة آسيا ستنطلق اليوم في فيتنام بمشاركة واسعة من أبطال القارة الصفراء، وتعد في غاية الأهمية للاعبينا، لأن نقاطها ستضاف إلى رصيدهم في التصنيف الدولي.

وأضاف أن الفترة الصباحية ستشهد إقامة منافسات الأدوار الأولى للأوزان (تحت 54 كغم و 63 كغم)، لفئة الرجال و(تحت 46 كغم و53 كغم) للسيدات، بينما ستقام الأدوار النهائية للأوزان المذكورة في مساء اليوم، على أن تنطلق غدا الجمعة فعاليات الأوزان الأخرى.

 وأشار إلى أن منتخبنا سيشارك بثلاثة لاعبين فقط، هم محمد جمال وزن (63 كغم) وحسين رحيم (68 كغم) فضلا عن سيف طاهر (80 كغم)، بينما يقودهم المدرب الإيراني محمد باقري معتمد. وأوضح الغراوي أن قارة آسيا تضم أبرز أبطال العالم بالتايكواندو، على غرار إيران وكوريا الجنوبية وتايلند وأوزبكستان والأردن، وهذه المحطة القارية تعد من أقوى المسابقات التي تسبق انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس، إذ تمثل أفضل اختبار للمشاركين في الأولمبياد قبل التنافس أمام خيرة نجوم اللعبة، 

من أجل الحصول على الأوسمة الملونة.