عمومية الاتحاد العربي لليد تصادق على جدول الأعمال

الرياضة 2024/05/19
...

 بغداد: الصباح الرياضي

احتضنت العاصمة بغداد أمس السبت، اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي لكرة اليد، بمشاركة 14 دولة وبحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة خالد كبيان.
وشهد الاجتماع عرضا لمحضر اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي الذي عقد في القاهرة، وعرضا لتقرير الأمانة العامة للاتحاد  عن المدة الماضية، وتحديد الاشتراكات السنوية الجديدة للاتحادات العربية على الجمعية العمومية واعتمادها، ومناقشة مقترح الاتحاد العراقي باقتصار الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية على رؤساء الاتحادات العربية، وكذلك مناقشة مقترح الاتحاد الجزائري بشأن عدم ترشيح شخصيتين من نفس البلد  لأي منصب من مناصب اللجنة التنفيذية، واعتماد موعد ومكان الاجتماع المقبل للجمعية العمومية بعد انتهاء انتخابات الاتحادات العربية الأعضاء. وتم خلال الاجتماع حسم جدول الأعمال من خلال تصويت الأعضاء المشاركين في اجتماع الجمعية العمومية .
وقال رئيس الاتحاد العراقي الدكتور أحمد رياض، إن الاجتماع الذي انعقد في بغداد هو الأول من نوعه، وجاء بدعم ومباركة اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة، إذ تواجد أكثر من 30 شخصية رياضية عربية فضلا عن رئيس الاتحاد العربي فاضل بن علي آل نمر وأمين عام الاتحاد العربي فاخر علي غاشي وعضو اللجنة التنفيذية الدكتور خالد عبد الرحمن ومدير الاتحاد ناصر السقا.
وشارك في الاجتماع رؤساء وأمناء سر اتحادات السعودية والأردن ولبنان وسوريا واليمن والسودان وقطر وفلسطين وتونس وجيبوتي ومصر وعمان والجزائر والبحرين والعراق.