شباب الصالات يسعى لقهر الصعاب في منافسات آسيا

الرياضة 2019/06/08
...

بغداد/ بلال زكي
يغادرنا اليوم الأحد وفد منتخبنا الشبابي لكرة الصالات إلى مدينة تبريز الإيرانية للمشاركة في النهائيات الآسيوية للعبة التي ستقام للفترة من الثالث عشر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي.
وقال المنسق الاعلامي للجنة كرة الصالات الزميل عدي صبار في تصريح لـ»الصباح الرياضي» ان تحضيرات منتخبنا فقيرة جدا ولا تنسجم مع حجم ومكانة البطولة القارية المرتقبة كونه وقع ضحية الخلافات التي تضرب المؤسسات الرياضية في الآونة الأخيرة, مبينا ان ليوث الرافدين اكتفوا بمعسكر تدريبي داخلي قصير أقيم في العاصمة بغداد ركز على تكثيف الجرعات والحصص التدريبية وتقديم النصح والارشاد من دون خوض أية مواجهة تجريبية.
 واشار الى ان منتخبنا وبرغم صعوبة ظروفه فانه عازم على تقديم مستوى مشرف يعكس من خلاله مدى التطور الكبير الذي طرأ على اللعبة, فضلا عن تعزيز المشاركة الايجابية في النسخة الأخيرة التي تمكن فيها من احتلال مركز 
الوصافة.
واضاف ان منتخبنا سيقص شريط مبارياته في البطولة بمواجهة الصين تايبيه في الرابع عشر من الشهر المقبل, ثم يلتقي نظيره الأندونيسي في السادس عشر منه, موضحاً ان النهائيات شهدت مشاركة 12 منتخبا تم توزيعهم بين أربع مجموعات بواقع ثلاثة منتخبات في كل مجموعة على ان يتأهل أول منتخبين في المجموعات الأربع الى الدور ربع النهائي. 
وتابع ان مواجهات الدور ربع النهائي ستقام في الثامن عشر من الشهر نفسه, وتلعب مباراتا الدور نصف النهائي في العشرين منه, وتختتم البطولة باقامة لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية في الثاني والعشرين من حزيران المقبل.  
تجدر الاشارة الى ان منتخب الشباب لكرة الصالات يشرف على قيادته المدرب علي طالب يساعده ياسر حميد ونشأت محمد وعدنان خليل مدربا 
للحراس.