اليوم.. انطلاق منافسات الدور 23 لمحترفي الصالات

الرياضة 2024/05/20
...

 بغداد: أوس عبد الستار

 

تنطلق اليوم الاثنين، منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري المحترفين لكرة الصالات، بإقامة 7 لقاءات في بغداد وبقية المحافظات، وستكون قاعة الشباب مسرحاً لثلاثة منها، إذ يواجه نفط البصرة المتصدر الحالي والمتوج بلقب المسابقة في الموسم الماضي الشرقية صاحب المركز الثالث عشر في قاعة الشهيد ميثم.

ويطمح نجوم البصرة بقيادة مدربهم عباس فاضل إلى مواصلة سلسلة انتصاراتهم وتحقيق فوز آخر يقربهم أكثر من الاحتفاظ باللقب والإبقاء على سجلهم خالياً من الخسارة، لاسيما أنَّ جميع المؤهلات الخططية والبدنية تسمح لهم بالاستحواذ على الملعب والظفر بنتيجة اللقاء.

في المباراة الثانية التي تستضيفها قاعة الشباب يلتقي الشرطة وصيف الدوري مع آليات الشرطة متذيل الترتيب، وتصب جميع التوقعات في صالح القيثارة عطفاً على المستويات التي قدمها خلال الجولات الماضية، في المقابل يبدو فريق الآليات أمام مهمة صعبة لاسيما أنه لا يمتلك في سجله سوى فوزين فقط.

وفي المواجهة الثالثة يحط فيها المصافي صاحب المركز السادس رحاله في محافظة النجف لملاقاة نفط الوسط ثالث الترتيب في قاعة التضامن، ويرغب نجوم أصحاب الدار عندليب الفرات مواصلة صحوتهم القوية في المسابقة أملاً في الاقتراب أكثر من الوصيف، بينما يريد المصافي نسيان كبوته في الجولة الماضية وتقديم أداء مغاير بغية إحداث مفاجأة تسهم في التقرب أكثر من فرق المربع الذهبي.

وفي بقية مباريات اليوم يلعب أيضاً القوة الجوية وغاز الجنوب في قاعة الشباب، والدفاع الجوي مع نظيره بلدية البصرة في قاعة الأعظمية، في حين يلاقي الحشد الشعبي منافسه الشباب البصري في قاعة الحكيم، والموارد المائية مع نينوى في قاعة الشباب، وسيكون فريق الأمانة بحالة انتظار.