12 ميدالية عالمية للكيك بوكسينغ

الرياضة 2024/05/21
...

 بغداد: الصباح الرياضي

أحرز أبطال الكيك بوكسينغ 12 ميدالية ملونة، في ختام بطولة العالم WAKO التي ضيفتها مدينة إسطنبول التركية للفترة من الـ 15 وحتى الـ 19 من أيار الحالي، بمشاركة 3737 لاعبا ولاعبة من 70 دولة.
وذكر المنسق الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد رحيم نعمة لـ(الصباح الرياضي)، أن بطولة العالم أقيمت في تركيا على مدار 5 أيام، بمشاركة العديد من الدول المتقدمة في مجال الكيك بوكسينغ، مضيفا أن أبطالنا قالوا كلمتهم من خلال النتائج والعروض الجيدة التي قدموها خلال نزالاتهم، ليتمكنوا من الفوز بوسامين ذهبيين و3 أوسمة فضية، فضلا عن 7 أوسمة نحاسية.
وأشار إلى أن الميداليات الملونة جاءت بواسطة زيد عبد الزهرة (المصافي)، وحسين نصيف ورضا عبد العباس (الكوت)، ومرتضى علي (آليات الشرطة) وحمزة فرحان (صلاح الدين)، ومحمد علي وحسن مهند (الجماهير)، وحسين فياض وحسن عبد الزهرة وياسر ظاهر وأحمد حسين (نفط البصرة)، وحمزة عدنان وهشام عامر (بلد).
وأوضح نعمة، أن المسابقة كانت صعبة نتيجة مشاركة نخبة من أبطال العالم، كما أن الطريق للأدوار النهائية مر بمطبات واختبارات عديدة، إذ إن اللاعب خاض أكثر من 4 نزالات قبل بلوغ المربع الذهبي، لافتا إلى أن لاعبينا استفادوا كثيرا من التواجد بالمحفل العالمي الذي يعد من المحطات القوية في طريق الارتقاء بمستوى اللعبة، بعيدا عن النتائج عقب التنافس مع مدارس متنوعة من أوروبا وأفريقيا
 وآسيا.