منتخب الرماية البارالمبي يشارك في بطولة صربيا

الرياضة 2024/05/23
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

يشارك العراق في منافسات بطولة صربيا الدولية للرماية البارالمبية الدولية المقررة إقامتها في العاصمة بلغراد  للفترة من السابع ولغاية الثاني عشر شهر تموز المقبل بمشاركة واسعة من أبطال اللعبة في العالم.
وقال رئيس اتحاد رماية البارالمبية فالح حسن في تصريح خص به “الصباح الرياضي: إن “ اللاعب علي نجم وزميلته شهد عباس سيمثلان العراق ضمن فعالية المسدس الهوائي تحت إشراف المدرب رياض كاظم جواد “، مبيناً “ أنهما تمكنا من تحقيق الأرقام التأهيلية في البطولات الماضية وتعقد عليهما الآمال في حصد النتائج الإيجابية» .
وأضاف أن “ اتحاد اللعبة خصص معسكراً داخلياً في المركز التخصصي بواقع وحدة تدريبية يستمر لغاية السابع والعشرين من شهر حزيران المقبل حيث يتوجه في اليوم الثاني إلى العاصمة الصربية بلغراد من أجل الانخراط بمعسكر تدريبي ثانٍ يستمر لحين موعد انطلاق البطولة ويتضمن إجراء لقاءات ودية مع الفرق المتواجدة هناك» .
وأشار إلى أن “ المشكلة الأساسية التي تواجه هذه اللعبة حالياً، هو الحصول على الموافقات الرسمية لترخيص ونقل الأسلحة حيث أُلغيت المشاركة الأخيرة في بطولة العالم الأخيرة التي استضافتها الهند شهر آذار الماضي بسبب تأخر الحصول على الموافقات الأمنية « .
ولفت إلى أن “ هناك تنسيقاً إدارياً مع وزارة الداخلية بغية الحصول على كتاب تسهيل مهمة في الدوائر التابعة لها لحل هذه المعضلة الإدارية التي واجهت معظم المشاركات العراقية السابقة» . وفي نهاية حديثه لفت إلى أن “ اتحاد رماية البارالمبية حدد منهاجه للعام الحالي 2024 والذي تضمن إقامة منافسات الناشئين وسباقات التأهيل ودوري أندية العراق والتي تنطلق في شهري تموز وتشرين الأول المقبلين وكذلك إقامة دورة تدريبية دولية في بغداد”.