لقاءات جماهيرية

الرياضة 2019/06/10
...

كاظم الطائي
لن يكون لقاء النوارس والصقور الذي سيقام مساء اليوم في ملعب الشعب اخر مواجهات الفريقين في الموسم الحالي وستلحقه مباريات جماهيرية في الايام المقبلة ضمن اجندة دوري الكرة الممتاز واحداها مؤجلة بسبب ارتباطات منتخبنا في استحقاقات سابقة .
ملح الكرة العراقية لقاءات جماهيرية بين الاندية الكبرى وفي المقدمة منها القوة الجوية والزوراء والقيثارة الخضراء تحظى بالاهتمام المتزايد والمتابعة الاعلامية في الداخل والخارج وتعد مباراة اليوم بين قطبي اللعبة في بلدنا استكمالا لمسلسل ممتع يطرب عشاق المستديرة ويكشف عن مواهب تنشد التألق في الكلاسيكو او الديربي .
امسية حزيرانية مثيرة تحت سياط الحرارة العالية والامال المعقودة على اللاعبين في حسم امر نصف النهائي والوصول الى ختام كأس العراق الكروي بحضور جماهيري يفوق الاستيعاب الكلي لملعب الشعب مسرح مباراة اليوم نترقب عبرها مشاهدة لمحات فنية جميلة من قبل الفريقين وتشجيع مثالي لا مجال فيه لعبث العابثين والطارئين ينقل للعالم احقية بلدنا ومدننا في استضافة المباريات الدولية على اديم صروحنا الرياضية بعد ان وافق الفيفا من قبل على السماح باجراء المنافسات الودية والرسمية في كربلاء والبصرة واربيل .
في تصريح اعلامي لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد اعادة انتخابه لولاية جديدة اعلن بوضوح عن مسعى الفيفا لرفع الحظر عن بقية الملاعب العراقية ومنها العاصمة قريبا وسيكون المعيار في ذلك السلامة الامنية وتنفيذ متطلبات اخرى مهمة تحت انظار الاتحادين الاسيوي والدولي .
رمي قناني الماء وما تيسر من حاجيات من قبل نفر لايمت لجمهورنا الاصيل بصلة على ارضية الملعب والتلفظ بجمل مستهلكة واساءة لهذا اللاعب او ذاك والتعرض لتاريخ الناديين او الحكام والمدربين بشكل غير مناسب افعال لا نريدها في مبارياتنا الرياضية التي تتحمل الفوز والخسارة وليست نهاية العالم ويجب ان تتضافر جهود الاجهزة المعنية بامن الملاعب وروابط المشجعين المعروفة بمواقفها الوطنية وغيرهم من اهل اللعبة في اخراج سيناريو جدير بالثناء والتقدير .
لا للتعصب في ملاعبنا ونتمنى ان نتعاون جميعا في اظهار اللقاءات الجماهيرية بصور ناصعة دون النظر الى النتائج ومن يفوز في مباراة عابرة والرابح في ذلك كرتنا عموما التي نتمنى لها ان تتطور وتصل الى مديات افضل قادرة على المنافسة القارية والعالمية اليس كذلك؟