إدارة أمانة بغداد تستعين بخدمات المدرب ثائر أحمد

الرياضة 2024/06/03
...

  بغداد: نبيل الزبيدي 


كلفت الهيئة الإدارية لنادي أمانة بغداد المستشار الفني ثائر أحمد بقيادة فريقها في ما تبقى من مباريات دوري نجوم العراق الكروي، بعد اعتذار الطاقم التدريبي بقيادة عباس عبيد عن تكملة المشوار عقب النتائج المتواضعة في المباريات الماضية، وآخرها التعادل مع الكرخ من دون أهداف ضمن الجولة الثانية والثلاثين. وقال رئيس النادي فلاح مندب في تصريح خص به "الصباح الرياضي"، إن الإدارة قررت الاستعانة بالمستشار الفني والخبير ثائر أحمد بسبب قربه من اللاعبين ودرايته الواسعة بطريقة اللعب وإلمامه ببقية التفاصيل الخططية الأخرى، عوضا عن المدرب السابق عباس عبيد الذي تفاجأت الإدارة باستقالته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من دون أن يتصل شخصياً بالنادي".

وأضاف أن " مشرف الفريق أحمد الموسوي، حاول الاتصال به لمعرفة أسبابها، لكن عبيد اكتفى بإرساله رسالة نصية للموسوي، يبلغه فيها بعدم رغبته في الاستمرار بالعمل" ، مبدياً استغرابه من "طريقة المدرب السابق وعدم الالتزام بالعقد الموقع بين الطرفين، لاسيما أن الفريق يخوض منافسات الدوري، التي بدأت ملامح المنافسة فيها تظهر بقوة وسط صراع كبير على حجز بطاقات البقاء بين الأندية أسفل الترتيب، ومن أجل الحفاظ على استقرار الفريق". وبشأن تطوير ملعب النادي، أوضح مندب أنه " تم الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة لإعادة بناء مقصورة الملعب وزيادة سعة المدرجات، إلى جانب تطوير الأرضية بما يتناسب مع الملاعب الحديثة".

وفي سياق متصل أكد مندب أن " الهيئة الإدارية تقف على مسافة واحدة من جميع الفعاليات الرياضية، التي تضم 21 لعبة و43 فريقا، إذ توج فريق رفع الأثقال بلقب مهرجان العراق للأشبال، وتأهل علي عمار يسر إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل، وهو الرباع الوحيد الذي سيمثل العراق في هذه الفعالية، وكذلك أغلب فرق الفئات العمرية وصلت إلى المراحل النهائية في دوري كرة القدم".