مجموعتان متوازنتان في نهائيات ممتاز الكرة

الرياضة 2024/06/03
...

 بغداد: الصباح الرياضي

 

أقام الاتحاد المركزي لكرة القدم في مقره أمس الأحد، قرعةُ نهائيات الدوري المُمتاز المؤهلة إلى دوري نجوم العراق للموسم المُقبل. 

وجرت القرعة بحُضور النائبِ الأول لرئيس الاتحاد علي جبار وعضو الاتحاد غالب الزاملي، ورئيس لجنة المسابقات الدكتور فراس مطشر، ونائب رئيس اللجنة  الدكتور فرات جبار، وممثلي الأندية الثمانية المتأهلة إلى الأدوار النهائية، وتم تحديد (14 / 6 /  2024) موعداً لانطلاق المباريات.

ورحب علي جبار بممثلي الأندية المتأهلة، وتمنى الموفقيةَ والنجاح للجميع في مشوارهم المُقبل في المنافسات، وتقديم المستويات الفنيّة الجيدة التي تعكس براعتهم في الوصول لهذا الدوري.

وأضاف : نعملُ على توفيرِ جميع مستلزمات النجاح للمباريات من النواحي الإدارية والتنظيميّة والتحكيميّة، لأن المواجهات ستكون حاسمة وبوابة للانتقال إلى دوري نجوم العراق .

من جهته، أوضح الزاملي: نعملُ بجدٍ على تهيئةِ الظروف المناسبة لإقامةِ المباريات من حيث التوقيت وتوفير التنسيق الأمنيّ لقيادتها إلى بر الأمان، ونتعاون لتخطي جميع المعوقات.

من جانبه، بيّن فراس مطشر، "أن لجنة المسابقات تشكر جميعَ الأندية التي كانت بمستوى المسؤولية، ونقف على مسافةٍ واحدةٍ بين جميع الأندية في تطبيق اللوائح والتعليمات"، متمنياً التوفيق للجميع في النهائيات المؤهلة إلى دوري نجوم العراق.

بدوره أعلن نائب رئيس لجنة المسابقات فرات جبار، موعد انطلاق الدوري، الذي سيكون في 2024/6/14، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب، وكل خمسة أيام مباراة، وتحذف البطاقات الصفراء بينما تستمر البطاقات الحمراء في المباريات.

وقسمت الفرقُ بين مجموعتين، ضمت المجموعةُ الأولى فرق الناصرية والجولان والرمادي والكرمة، والثانية ضمّت فرقَ ديالى وبيشمركة السليمانية  ومصافي الوسط  والاتصالات، وسيلاقي في الدور الأول الناصرية نظيره الرمادي، ويلعب الكرمة مع الجولان، ويلاعب ديالى المصافي، ويلاقي بيشمركة السليمانية الاتصالات، ويتأهل بطلُ كل مجموعة لخوض المباراةِ النهائية لتحديد بطل الدوري، ويصعدان معا إلى منافساتِ دوري نجوم العراق للموسم المُقبل.