عبد العال نائباً لرئيس اتحاد غرب آسيا للبليارد

الرياضة 2024/06/03
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


قال رئيس الاتحاد المركزي للبليارد والسنوكر الذي انتخب أخيراً بمنصب نائب رئيس اتحاد غرب القارة إن هذه اللعبة تطورت كثيراً بعد أن حققت نجاحات باهرة على المستويين العربي والدولي إلى جانب اتخاذ العديد من الإجراءات لتوسعة رقعتها وبرؤى حديثة.

وأوضح رئيس اتحاد اللعبة شمس الدين عبد العال في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “، أنه “ سعيد بمنصبه الجديد بصفته نائب رئيس اتحاد غرب القارة الذي حصل عليه خلال المؤتمر الانتخابي الذي أقامته الجمعية العمومية لاتحادات غرب آسيا في العاصمة البحرينية المنامة بحضور ممثلي 11 دولة حيث احتفظ بمنصب الرئيس الإماراتي عبد المنعم الختال» .

ومضى قائلاً :إن “ هذا المنصب يحمِّلنا مسؤولية مضاعفة لدعم رياضة البليارد والسنوكر في دول غرب آسيا، إضافةً إلى مواصلة العمل لنشر اللعبة في العراق بخطوات جديدة مع الحداثة، مبيناً أن “” اختياره لهذا المركز هو دليل على نجاح عمل الاتحاد العراقي ويعكس تفوقه في المجال الخارجي» . 

ولفت إلى أن “ المكتب التنفيذي لاتحاد غرب القارة درس عدداً من التوصيات، أبرزها مناقشة طلب تقدمت به دول العراق وإيران واليمن لاستضافة النسخ المقبلة، كما تقرر نقل مقر الاتحاد من الإمارات إلى قطر لوجود أمين عام الاتحاد في الدوحة لتسيير أعماله إلى جانب تغيير مسمى الاتحاد من اتحاد غرب آسيا للبليارد والسنوكر إلى اتحاد غرب آسيا لألعاب البليارد» .

وكان منتخب العراق قد حصد تسعة أوسمة ذهبية ونحاسية، في بطولة غرب آسيا وحصل اللاعب أمير علي في فعالية العشر كرات، على الوسام الذهبي الوحيد للعراق لغاية الآن، بينما جاءت الأوسمة الفضية عن طريق اللاعبين محمد قصي، وعلي جليل، وعبد الله محمد، وفاز بالأوسمة النحاسية كل من أمير علي، وغازي عدنان، ومحمد قصي، وقاسم حسين بواقع وسامين.