ودية ثانية لمنتخب الشباب أمام عمان

الرياضة 2024/06/05
...

  بغداد: حيدر كاظم


يخوض منتخبنا الشبابي لكرة القدم اليوم الأربعاء مباراته الودية الثانية أمام نظيره العماني عند الساعة الثامنة مساء، وذلك في إطار تحضيراتهما للاستحقاقات القارية المقبلة.

وانتهى اللقاء التجريبي الأول الذي أُقيم في ملعب الشعب الدولي بفوز ليوث الرافدين بثلاثة أهداف، جاءت بإمضاء هلكورد قيس وليث ضياء وسيداد حاجي، مقابل هدف واحد لأبناء السلطنة سجل عن طريق اللاعب غسان المسروري.

وتمثل مواجهة اليوم أهمية كبيرة للملاك التدريبي، إذ أنها ستكون البروفة الأخيرة للوقوف على التشكيلة الأساسية وأسلوب اللعب والتكتيك الذي سيخوض به المباريات الرسمية، قبل أن يشد الرحال متوجهاً إلى السعودية من أجل المشاركة في بطولة غرب آسيا التي من المقرر انطلاقها نهاية الشهر الحالي.

وفي سياق متصل كشف الاتحاد السعودي واتحاد غرب القارة عن أن المسابقة ستقام في ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية ونادي عكاظ، بينما تم تحديد الثامن عشر من حزيران الحالي موعداً لسحب القرعة، إذ سيتم حينها تعميم نظامها وآلية توزيع المنتخبات المشاركة، إضافة إلى إعلان الجدول الرسمي للمباريات.

وينتظر أن تحظى البطولة بأهمية بالغة مقابل عدد الفرق المشاركة فيها من جهة، وبفضل موعدها الذي يسبق التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب المقررة في أيلول من جهة أخرى، كما تأتي استكمالاً لستراتيجية اتحاد غرب آسيا بدعوة بلدان من خارج الإقليم والقارة بغية التواجد في بطولاته سواء على مستوى الذكور أو الإناث، لغرض تعزيز قاعدة المنافسة واكتساب الخبرات، عبر اللعب مع مدارس كروية متنوعة، وهو ما ينعكس إيجاباً على مساعي التطور، ورفع الجاهزية لبقية الاستحقاقات المقبلة في مختلف الأصعدة.

يذكر أن المسابقة ستقام للفترة من 25 حزيران الحالي ولغاية 5 تموز المقبل بمشاركة 11 فريقاً من منطقة غرب القارة وهي السعودية والبحرين والإمارات واليمن وفلسطين والكويت والأردن ولبنان وعمان وسوريا والعراق، إلى جانب المنتخب الألباني كضيف من خارج الإقليم.